إعلان

رئيس قطاع السكان: تفعيل أنشطة نوادي المرأة بالمحافظات لخفض عدد المواليد

07:55 م الخميس 21 ديسمبر 2017

الدكتورة سعاد عبد المجيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

قالت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، إن القطاع نفذ عدة أنشطة مؤخرًا في إطار الخطة السكانية المنضبطة والتي يتم تنفيذها برعاية وزير الصحة الدكتور أحمد عماد راضي.

وتهدف الاستراتيجية إلى خفض معدلات الزيادة السكانية عن طريق تحسين الخصائص السكانية وتمكين المرأة (اقتصاديا وتعليميا)، وإتاحة فرص العمل لها وذلك من خلال تشجيع النساء للانخراط في المشروعات التنموية الصغيرة.

وأوضحت "عبد المجيد" في تصريحات لمصراوي، أنه تم تفعيل دور نوادي المرأة بالمحافظات من خلال التعاون مع كافة الجهات الخارجية والجمعيات الأهلية لتمويل نوادي المرأة ببعض التجهيزات وإصلاح الأجهزة المعطلة والتدريب عليها.

وأضافت أنه تم تسليم 6 ماكينات خياطة لمديرية الشئون الصحية بالجيزة، وذلك كدفعة أولى من 25 ماكينة خياطة مقدمة من محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، وقامت بتسليمها الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة، والتي أشارت إلى أن المحافظ وعد بإصلاح جميع ماكينات الخياطة المعطلة والتي لا تعمل بنوادي المرأة بالمحافظة؛ دعما لكافة أنشطة الرائدات ونوادي المرأة بالمحافظة.

تأتي فكرة نوادي المرأة الريفية لربط برامج التنمية السكانية بالبرنامج الشامل لتنمية المواطن المصري بهدف تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها علي اتخاذ القرار وخاصة قرار الإنجاب، كما تهدف لرفع مستوى الوعي الصحي عن طريق الندوات للسيدات والفتيات عضوات النادي، وزيادة الحالات المحولة من نوادي المرأة لعيادات تنظيم الأسرة بهدف زيادة المنتفعات المستخدمات لوسائل تنظيم الأسرة.

ويعمل النادي على إكساب السيدات مهارات الحرف اليدوية (الخياطة والتريكو والأشغال اليدوية)، وتدريبهم على مهارات الإصلاحات المنزلية البسيطة و إكسابهم مهارات الحياة الأساسية (إسعافات أولية، رعاية صحة الأم والطفل والتدبير المنزلي).

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان