إعلان

متحدث "الأزهر" يكشف عن قسم جديد بالدراسات العليا بكلية الإعلام

04:08 م الخميس 21 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:
قال الدكتور أحمد زارع، المتحدث الإعلامي لجامعة الأزهر، ووكيل كلية الإعلام بالجامعة، إننا بحاجة للتكاتف والتوحد، والوقوف صفًا واحدًا لحماية هذا البلد، وعدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لتمزيق النسيج الوطني.

وأعرب "زارع"، في تصريحات لمصراوي، اليوم الخميس، عن أسفه من تصدر العشوائيات للمشاهد الدرامية وإظهار صورة سيئة للدولة، لافتا إلى أن بعض الدول الأوروبية، تفرض على منتجي الأفلام والدراما تقديم 25% من المشاهد للمناظر الجميلة.

وتابع "زارع": من منطلق حرص جامعة الأزهر على ذلك، تنشيء كلية الإعلام بالجامعة، قسم إعلام إلكتروني قريبا، وتقدم لائحة للدراسات العليا، خاصة بدبلومات في الإعلام الإسلامي والسياحي والمهني، يسمح لأي طالب حاصل على بكالوريوس أو ليسانس الالتحاق بها بشكل رسمي.

وطالب المتحدث الإعلامي لجامعة الأزهر، بفرض قانون على المنتجين لإبراز ما لا يقل عن 20% بالعمل الدرامي من المشاهد الجميلة في مصر التي تعكس تاريخها وآثارها، فضلا عن تضمين المناهج الدراسية والعلمية مفهوم السياحة وقيمتها ودورها، وضرورة الحفاظ على الآثار.

وشدد على ضرورة تفعيل دور الثقافة في القرى والنجوع والمركز الشبابية على اعتبار أنها قضية أمن قومي، داعيًا علماء الدين إلى زرع هذا الأمر في قلوب الشباب من منظور إسلامي.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان