إعلان

مكرم محمد أحمد: 4 جلسات حوار مجتمعي لقانون تداول المعلومات

02:07 م الخميس 21 ديسمبر 2017

مكرم محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- محمد نصر ومي مدحت:

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه قانون حرية تداول المعلومات، سيطرح للمناقشات في 4 جلسات حوار مجتمعي، بالمؤسسات الصحفية الكبرى.

وأضاف "مكرم"، في كلمته بمؤتمر صحفي لعرض "قانون حرية تداول المعلومات "، اليوم الخميس، أن هدف القانون زيادة مساحة الشفافية، وإتاحة المعلومات أمام الصحفيين، مما يقضي على الفساد والجهل، وتكون هناك حرية في عرض المشكلات ومناقشتها.

وطالب "مكرم"، بتوزيع ورق القانون على كافة الصحفين قبل جلسة الحوار، حتى يستطيعوا التعبير عن آرائهم فيه، مشددًا على أخذ كل الملاحظات الجادة بعين الاعتبار، متابعًا: "نحترم كل الآراء ولسنا في مكلمة، بل حوار حقيقي لمعرفة الملاحظات على القانون خاصة أن القانون به مواد من الممكن تسببها في حبس الصحفي ومواد أخرى تمكنه من حصوله على حقه في الحصول على المعلومة".

وتابع "مكرم"، أن القانون أخذ فترة كبيرة لإعداده، رغم أنه بسيط، ويعطي للصحفي والمواطن حق اللجوء للقضاء إذا امتنعت جهة أو موظف أو مسؤول عن إعطائه المعلومات.

وأضاف مكرم ، خلال كلمته التي القائها بالندوة التي تعقدها وكالة انباء الشرق الاوسط، اليوم الخميس، انه تم عرض القانون للحوار المجتمعي، وان هناك .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان