إعلان

وزير الصحة: أصحاب الأمراض المزمنة لن يسددوا 10% من الدواء

05:22 م الأربعاء 20 ديسمبر 2017

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن أصحاب الأمراض المزمنة في قانون التأمين الصحي الجديد، لا إلزام عليهم بدفع 10% التي فرضها القانون كمساهمات يدفعها المرضى على روشتة العلاج، مشيرا إلى أن الوزارة أهلت 195 طبيب أسرة، ولكنهم سافروا إلى السعودية؛ لكفاءتهم العالية، ونقص الموارد المالية الكافية لدينا، ولكن مع القانون الجديد، لن يحدث ذلك، وهناك عائد مادي مرضٍ.

وأضاف الدكتور علي حجازي، رييس هيئة التأمين الصحي، في المؤتمر الصحفي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن خروج القانون حدث تاريخي بعد دراسته لمدة وصلت إلى عشرين سنة، ويحدث نقلة نوعية في مصر، ويساهم في التغلب على مشاكل التأمين الصحي إذا ما تم تطبيقه بشكل ناجح، مضيفًا أن اللائحة التنفيذية للقانون تنتهي في يناير أو فبراير المقبل؛ ضمانا للتطبيق السليم.

من جانبه قال جان جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية، إن منظمة الصحة العالمية معنية بالتأمين الصحي الشامل،ومصر أصبحت موضوعة على خريطة التغطية الصحية الشاملة.

وأوضح أن القانون تضمن عناصر مهمة، أهمها التكافل الاجتماعي والمساواة، من خلال الضمان والتأكيد على تغطية غير القادرين من المواطنين، والتأكيد على تحسين جودة تقديم الخدمة الصحية، وتخفيض التكلفة على عاتق المواطن المصري، مهنئا الرئيس عبد الفتاح السيسي بصدور القانون، مؤكدًا على دعم منظمة الصحة العالمية لمصر في تقديم الخدمات الصحية.

وقال نائب وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إنه حضر مؤتمرًا دوليًا في طوكيو قبل أيام بحضور رؤساء المؤسسات العالمية، الذين تحدثوا عن التغطية الصحية الشاملة، وأن المنح والمعونات مرتبطة بحجم ما تقدمه الدول من رعاية صحية شاملة لمواطنيها، والرعاية الصحية تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان