إعلان

رئيس إدارة الصيدلة أمام "صحة النواب": "مفيش أزمة في الإنسولين"

09:00 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الدكتور رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للصيدلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

أوصت لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة أن تعمل وزارة الصحة على التنبؤ بالأزمات ولا يكون دورها هو رد الفعل فقط، وذلك تعقيباً على أزمة نقص عقار البنسلين.

وأوضحت الدكتور رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة بوزارة الصحة، أن أواخر شهر نوفمبر وحتى أوائل ديسمبر كانت أزمة البنسلين شديدة فأبلغنا النيابة العامة للتحرك، والوزارة شعرت بالأزمة من الخط الساخن في شهر يوليو الماضي، واتصلنا بشركة المهن الطبية وتكنو فارم وشركة مصر للمستحضرات، وعملنا في الانتاج المحلي لمدة ٣ شهور للإنتاج حتى شهر ١٠ الماضي.

وأضافت: "ما عطلنا هو إجراء التحليلات علب المادة الخام ولا يمكن لمسئول حكومى أن يصدر قرارا لشركة للإنتاج غدا لأن المسألة تحتاج شهرين على الأقل".

وأكدت "زيادة"، أن الوزارة لا تجبر شركة على إنتاج كمية معينة، لأننا في سوق حر والشركات لها حرية الإنتاج بحد أقصى محدد، لكننا نقوم بالتدخل إذا أنتج المصنع كميات أكبر من المسموح لهم في نظام الصندوق، لذلك نعتمد بشكل أكثر على الاستيراد.

وعلق أيمن الو العلا: يا رب متحصلش أزمة في علاج الأنسولين لأننى أرى بوادر أزمة".

وعقبت الدكتورة رشا: "الأنسولين مش هتحصل فيه أزمة على الأرض خالص".

وتوقعت أن تنتهى أزمة البنسلين نهائيا يوم ٢٠ ديسمبر.

ومن جانبه علق الدكتور أحمد العرجاوى عضو لجنة الصحة، قائلا:"الوزارة خدمت شركات التوزيع خدمة العمر وهما مش محتاج وقت أكتر لأنهم خلاص عملوا الفلوس".​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان