إعلان

قانون التأمين الصحي وجهود مصر في مجلس الأمن يتصدران صحف الثلاثاء

07:42 ص الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تصدرت موافقة مجلس النواب فى جلسته أمس بشكل نهائى وبأغلبية الأعضاء على مشروع قانون التأمين الصحى الشامل الجديد صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بالإضافة إلي عدد من قضايا الشأن المحلي والدولي.

وقالت صحيفة "الأهرام" "إن الرئيس عبدالفتاح السيسى بحث خطة الدولة الاستراتيجية لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية للدولة وتطوير نظم الري الحديثة، والموقف التنفيذي لعدد من المدن الجديدة، وإجراءات النهوض بمنظومة التغذية المدرسية.

إزالات الدائري
وأشارت الصحيفة إلى أنه وفي استجابة سريعة لحل مشكلات الطريق الدائري بالقاهرة الكبرى، بدأت وزارة الداخلية في شن أكبر حملة لضبط الحالة المرورية على الطريق، ومواجهة جميع أشكال الخروج عن النص والاعتداء، على حرم الطريق من قبل قائدي الأنواع المختلفة من وسائل النقل تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.

حرس الحدود
وقالت الصحيفة: "إن رجال حرس الحدود تمكنوا من ضبط 41 قضية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة خلال شهر ديسمبر الحالي، من بينها اكتشاف 4 فتحات أنفاق جديدة تستخدم في تهريب الأفراد والأسلحة والذخائر على الشريط الحدودي في شمال سيناء وضبط بندقية آلية وكمية من الطلقات.

ارتفاع ودائع البنوك
ومن ناحيتها، قالت صحيفة "الجمهورية": "إن البنك المركزي المصري أعلن ارتفاع الودائع بالجهاز المصرفي بخلاف البنك المركزي بنحو 52 مليار جنيه لتصل إلى 3.176 تريلون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي مقابل 3.124 تريليون جنيه خلال أغسطس الماضي.

وأضافت أن البنك المركزي قال في تقرير صادر عنه، إن الودائع الحكومية انخفضت لتبلغ 524.8 مليار جنيه، في حين ارتفعت الودائع غير الحكومية خلال سبتمبر لتصل إلى نحو 651ر2 تريليون جنيه مقابل 594ر2 تريليون في أغسطس الماضي، وأشارت إلى أن اللجنة الوزارية الاقتصادية عقدت اجتماعًا برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والقائم بأعمال رئيس الوزراء، بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء الاتصالات، التجارة والصناعة، المالية، قطاع الأعمال، التموين والتخطيط.

أكبر سفينة حاويات
ولفتت الصحيفة إلي أنه عبرت قناة السويس أمس أكبر سفينة حاويات في العالم قادمة من هولندا في طريقها إلى سنغافورة، ونقلت عن مصدر ملاحي مسؤول بهيئة قناة السويس قوله "إن سفينة الحاويات (اوكل هونج كونج) التابعة لهونج كونج قد تصدرت القافلة الشمالية للقناة بحمولتها البالغة 220 ألف طن قادمة من هولندا في طريقها للبحر الأحمر، ومنه إلى سنغافورة".

وأضاف المصدر أن السفينة العملاقة، البالغ طولها 400 متر، قد عبرت قناة السويس وهي تحمل 21 ألفا و400 حاوية متنوعة، بما يجعلها أضخم سفينة حاويات في العالم، حيث قامت شركة (أوكل) المالكة للسفينة بإنشاء ثلاث سفن حاويات عملاقة أخرى بنفس الحجم لتتمكن من نقل أكبر عدد ممكن من البضائع في نفس الرحلة لتقليل تكاليف نقل البضائع.

الفيتو الأمريكي
وفي الشأن الدولي، قالت صحيفة (الأهرام) "إن الولايات المتحدة الأمريكية نفذت تهديدها باستخدام حق النقض (الفيتو) ضد مشروع القرار المصرى بشأن مدينة القدس، وقالت نيكى هيلى السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة لن تسمح لأى دولة أن تقول لها أين ستنقل سفارتها"، وزعمت أن القدس طالما ما كانت أرضا للشعب اليهودى منذ آلاف السنين، وقالت "استخدمنا حق النقض دفاعا عن دور الولايات المتحدة فى الشرق الأوسط".

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو وجه الشكر إلى المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة بعد أن استخدمت حق الفيتو فى مجلس الأمن ضد قرار يدين الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ومن جانبها، قالت صحيفة "الجمهورية" إن ميليشات الحوثي المدعومة من إيران احتجزت نحو 3 آلاف شخص من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام اليمني في سجونها منذ مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح".

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحزب توضيحهم أن هذا العدد يشمل قيادات من الصف الأول، فضلًا عن قيادات محلية في صنعاء والمحويت شمال غرب صنعاء وحجة والحديدة، مشيرة إلى أن كثيرا من هذه القيادات يخضعون للتعذيب من قبل الحوثيين.​

فيديو قد يعجبك: