إعلان

عضو بـ"حزب شفيق": بيان الفريق مُتزن ويلمح للتراجع عن الترشح للرئاسة​

11:21 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

النائب سمير البطيخي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سيف سالم:

أشاد النائب سمير البطيخي عضو حزب "الحركة الوطنية"، الذي يرأسه الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، بالبيان الذي أصدره الفريق شفيق منذ قليل.

وقال البطيخي، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن بيان "شفيق" حمل من التهدئة والتراجع عن قراراه السابق بالترشح للرئاسة أكثر من أي شئ آخر، مثمنا ما وصفه بـ"حرص الفريق على الاستقرار" وأنه جاء في مجمله ليكون مريحا ومتزنا.

وكشف البطيخي، عن أن أعضاء حزب الفريق وقياداته طالبوه خلال الفترة الماضية، مرارًا وتكرارا بتغليب مصلحة الوطن حاليا، والمتمثلة في إتاحة الفرصة كاملة للرئيس السيسي لاستكمال ما بدأه من إنجازات وسياسات شهد لها المواطن والمؤسسات الاقتصادية الكبرى.

وأشار عضو شفيق، إلى أن حزب الحركة الوطنية يساند الدولة بشكل كامل، وأنهم أعضاء بائتلاف الأغلبية النيابية "دعم مصر"، وأنهم يؤيدون الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، دون أن يكون في ذلك انتقاص من الفريق شفيق كركز وطني كبير وقائد للقوات الجوية ورئيس حكومة البلاد سابقا، معربا عن أمانيه في أن يتولى الفريق رئاسة الحزب بشكل فعال خلال الفترة المقبلة وأن يركز على مهامه الحزبية.

وبسؤاله عما إذا كان يرى أنه من الأصلح أن يمارس الفريق شفيق أدواره المقبلة من خارج البلاد أو داخلها، فضل البطيخي أن يقوم الفريق شفيق بهذا الدور من الداخل، وأن يبدأ أولى أدواره ومهامه بدعوة أعضاء الهيئة العليا لحزبه للانعقاد ومناقشه المهام الحزبية المطلوبة منهم خلال الفترة المقبلة لمساندة البلاد ومساعدة أهلها.

وكان شفيق أصدر بيانًا، اليوم، قال فيه إنه يسعى بكل جدية إلي دعم واستقرار الأوضاع في مصر مع كل الأطراف، مضيفًا: "أشعر بالارتياح لصدق النوايا والمساعي التي لمستها خلال الفترة الماضية منذ عودتي لأرض الوطن".

وأضاف الفريق شفيق: "أراعي جهود الدولة، وقواتها المسلحة والأمنية، في مواجهة الإرهاب الذي يتربص بالوطن، وهو ما يتطلب وحدة الصف في مواجهته بكل عزم". وأوضح شفيق أن "هذه المساعي المحمودة"، ستؤتي ثمارها الطيبة قريبًا، مؤكدًا سلامة وصمود الدولة أمام جميع المخاطر التي تواجهها.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان