إعلان

الخشت لمسؤولي كليات جامعة القاهرة: "متعقدوش الطلاب الوافدين"

03:50 م الإثنين 18 ديسمبر 2017

الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، زيادة نسب عدد الطلاب الوافدين الملتحقين بالجامعة بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتمثيل الثقافي، والموضوع لا يتعلق بالموارد المالية فقط ولكن بقوة مصر الناعمة وتأثيرها في المحيط الخارجي.

وتوجه رئيس جامعة القاهرة لمديري إدارات الكليات، "لو سمحتوا متعقدوش الدنيا طالما الطالب حصل على خطاب رسمي مختوم من الوزارة، ولابد من تجاوز الإجراءات البيروقراطية الخاصة بقبول هؤلاء الطلاب لأن الطلاب الوافدين يدخلون في بندين للتصنيف الدولي في تصنيف الـ QS".

وأضاف الخشت، بكلمته خلال احتفالية جامعة القاهرة لتكريم أعضاء هيئة التدريس المنشورة أبحاثهم دوليًا أن تأثير مصر في المحيط الخارجي يرتبط بعدد الطلاب الذين تخرجوا في الجامعات المصرية.

وأضاف الخشت، أن الطلاب الوافدين أحد أهم مصادر الدخل القومي لزيادة موارد الجامعة والدخل القومي لمصر ككل وتنشيط السياحة التعليمية.

وأوضح: "الطلاب في جامعة القاهرة يحتكون بثقافات أخرى من خلال الطلاب الوافدين لتوسيع مداركهم الإنسانية والتعرف على باقي جنسيات العالم، وأصدرت توجيهات لمديري الإدارات في الجامعة بقبول الطلاب الوافدين وعدم تعقيد الإجراءات عليهم".​

فيديو قد يعجبك: