المصري المُعتدَى عليه في السعودية يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل تعامل القنصلية معه

05:18 م الأحد 17 ديسمبر 2017
المصري المُعتدَى عليه في السعودية يكشف لـ"مصراوي" تفاصيل تعامل القنصلية معه

​المواطن المصري

كتب - محمد نصر:

كشف علي السيد علي أحمد، المواطن المصري المُعتدَى عليه في المملكة العربية السعودية، أن القنصلية المصرية بالرياض شكلت لجنة قانونية لمتابعة تحقيقات واقعة الاعتداء عليه، أمس السبت، لافتًا إلى الاهتمام البالغ من جانب السلطات المصرية بمتابعة حالته الصحية.

ووجّه "السيد"، عبر "مصراوي" من السعودية، الشكر لوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم على التدخل السريع، ومتابعة ما حدث له.

وأضاف أن القنصلية المصرية تواصلت مع إدارة المستشفى؛ لمتابعة حالته وتوفير كامل الرعاية له.

وكان التقرير الطبي الصادر عن مستشفى المواساة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، أفاد بوجود 4 جروح طعنية أعلى الظهر، قطرها حوالي 2 سم، أحدها في الجهة اليمنى، وآخر في وسط الظهر، وطعنتان في الجهة اليسرى من الظهر، فضلًا عن جرح قطعي في الركبة، واحتمال وجود تجمع دموي في الجهة اليمنى من الصدر.

وأكد التقرير، استقرار الحالة العامة للمصاب، على أن يتم استكمال التقرير مع طبيب الجراحة العامة.

وأجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، اتصالًا بالمواطن المصري "علي السيد علي أحمد" المعتدَى عليه في المملكة العربية السعودية.

‎وقالت الوزارة، في بيان لها، الأحد، إنه في إطار التنسيق والتواصل المستمر بين أجهزة الدولة المعنية، أجرت السفيرة نبيلة مكرم اتصالًا بالسفارة المصرية بالسعودية؛ للاطمئنان على حالة الشاب المصري، ومتابعة حقوقه، وأوضح القنصل المصري بجدة، إرسال المستشار القانوني لزيارته بالمستشفى، ويزوره القنصل العام في وقت لاحق، بعد إبلاغ النيابة لمتابعة الموقف القانوني.

أضافت الوزيرة، إنها اطمأنت على حالة المصري، وهي مستقرة، بعد وضعه تحت الملاحظة لمدة يومين؛ للتمكن من معرفة احتياجه لإجراء عملية جراحية أم لا. وأضافت، أنه كانت لديه مشكلة في التأمين الصحي وتم حلها، ويعالج الآن على نفقة التأمين الصحي الخاص بالشركة التي يعمل بها.

وكانت معلومات وردت للوزارة من مصادر إعلامية، عن تعرض المواطن المصري "علي السيد"، الذي يعمل بالرياض ويحمل إقامة عمل نظامية، لحادث اعتداء من أربعة شباب، نتج عنه الإصابة بأربع طعنات بسكين، ‎وقالت وزيرة الهجرة: إنها تواصلت معه، مساء أمس، وصديقه على تواصل معها؛ نظرًا لسوء حالته الصحية.

 

إعلان

إعلان

إعلان