إعلان

تفاصيل أول سيارة مصرية ذاتية القيادة تصنعها "هندسة عين شمس"- صور

04:08 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

قال عمر شحاتة، المشرف على طلاب مشروع السيارة ذاتية القيادة بجامعة عين شمس، إن الهدف الأساسي من المشروع إنشاء جيل جديد من السيارات بدون قائد "مصري من البداية للنهاية"، موضحًا أن المشروع بدأ تجربته مستخدما "سيارة جولف".

وتابع شحاته، في تصريحات لمصراوي، الأحد: "يضم المشروع عددًا من الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، هي "عين شمس، والإسكندرية، والقاهرة، وحلوان" بجانب الجامعة الألمانية بالقاهرة".

وذكر المشرف على طلاب المشروع، أن المشرفين الأساسين على العمل، هم: الدكتور محمد عبد العزيز بقسم هندسة سيارات عين شمس، والدكتور ماجد غنيمة قسم ميكاترونيكس، وأستاذ دكتور شريف حماد قسم الحاسبات هندسة عين شمس، بالإضافة لمجموعة أخرى من الأساتذة من الجامعات الأخرى المشاركة في المشروع.

وعن عدد الطلاب المشاركين في مشروع السيارة ذاتية القيادة، قال شحاتة: "بلغ عدد الطلاب بعد أكثر من عام من بداية المشروع في سبتمبر 2016، وحتى الأن نحو 180 طالب".

واستطرد شحاتة: "لدينا دعم من شركاء صناعيين لرعاية المشروع، منهم شركة (متجر) لتجارة السيارات السيارة والتي وفرت السيارة التي بدأنا العمل بها، بالإضافة إلى عدد أخر من الشركات مثل شركة Every Labs للتقنيات المدمجة للسيارات، وشركة Valeo، وشركة monitor for graphic".

وأوضح أن الجهات الممولة للمشروع، حسب المشرف الرئيسي عن الطلاب، جهات صناعية مثل شركة "متجر" والتي قامت بتوفير السيارة، وجهات حكومية قامت بتمويل المشروع ماديا بقيمة 500 ألف جنية من إتيدا التابعة لوزارة الاتصالات بالقرية الذكية، موضحًا أن تلك الأموال تم استخدامها في شراء مكونات مختلفة لدراسة التجربة.

وأردف شحاتة: "من المتوقع أن تنتهي الجامعة من مشروعها في سيبتمر القادم، ومن المتوقع توظيفها في المطارات، والمنتجعات السياحية، والمستشفيات لنقل المرضى"، مشيرًا إلى أن السيارة حركتها بطيئة، لكن يمكنها العمل في أماكن محددة بشكل ذاتي بدون قائد.

فيديو قد يعجبك: