إعلان

محلب والعصار يشهدان الإعلان عن تكنولوجيا مصرية جديدة لمعالجة المياه

01:49 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:
شهد إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، ومحمد العصار وزير الانتاج الحربي، اليوم الأحد، الإعلان عن تكنولوجيا مصرية جديدة لمعالجة المياه.

وقالت وزارة الإنتاج الحربي، إن التكنولوجيا الجديدة التي توصل إليها العالم المصري نبيل المراغي، تتميز بانخفاض تكلفة عملية معالجة المياة والاستهلاك الأقل للطاقة، كما أنها تعظم المكون المحلي في تصنيعها وتوفر في مساحة الأرض التي تقام عليها محطة المعالجة.

وتم اليوم إجراء تجربة لمعدة تعمل بهذه التكنولوجيا بمركز التميز العلمي والتكنولوجي التابع لوزارة الانتاج الحربي، حيث أكدت النتائج إمكانية استخدام هذه التكنولوجيا في معالجة المياه، بحسب البيان.

ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا في أغراض متعددة كتحلية مياه البحر، وتنقية مياه الآبار، ومعالجة مياه الصرف لإنتاج مياه صالحة للزراعة والري من مصدر لمياه ملوثة أو مالحة أو الإثنين معا، وتجديد مياه البحيرات وإقامة المزارع السمكية وتدوير مصادر المياه لعدم فقدها، بحسب نبيل المراغي.

وقال محمد العصار وزير الانتاج الحربي، إن وزارته تقوم حاليا بتصنيع محطة تعتمد على هذه التكنولوجيا معظم مكوناتها مصرية بالتعاون مع الدكتور نبيل المراغي.
أضاف العصار أن تنفيذ مثل هذه المحطة بشركات الإنتاج الحربي سيؤدي إلى خفض تكلفة إنشاء المحطة وسيوفر العملات الأجنبية المخصصة لاستيراد مكونات المحطات المثيلة والتي من شأنها خفض تكلفة إنتاج المياه المعالجة المستخدمة في أغراض الزراعة وإستصلاح الأراضي.

فيديو قد يعجبك: