إعلان

مجلس النواب ينتفض لنصرة القدس.. "الشعوب العربية لن تهدأ"

01:31 م الأحد 17 ديسمبر 2017

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وقف أعضاء مجلس النواب؛ لتحية الشعب الفلسطيني على موقفه الرافض لتهويد القدس.

وقال الدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد: القدس لنا والبيت لنا موجها التحية للشعب الفلسطيني المرابط لنصرة القدس.

وأضاف إنه لن تهدأ الشعوب العربية إلا بعودة فلسطين إلى حضن العرب، دولة فلسطينية عربية وعاصمتها القدس.

جاء ذلك تعقيبًا على كلمة اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، والتي طالب فيها بضرورة التوحد وعدم التفريط في حق الشعب الفلطسيني والعربي في أن القدس عربية، والعالم أصبح لا يحترم القانون الدولي.

قال الدكتور السيد فليفل، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن الصهيونية الأمريكية أكبر كيان صهيوني في العالم، ولا تمثل خطرًا على القدس فقط، بل على الأمة العربية كلها، ولديها مخطط الشرق الأوسط الجديد؛ لتفكيك الدول العربية، والقرن الأفريقي لحرماننا من مياه النيل.

وتابع: "نحن في حالة حرب حقيقية، وعلينا التفكير في إعادة بناء نظام عالمي جديد، ومطالبة إسرائيل إما أن يكون لها حدود أو نسحب اعترافنا بهذا الكيان الصهيوني.

وأضاف، على الحكام العرب الاستجابة لشعوبهم وإلا لعنة التاريخ تطولهم.

وقال عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي في مجلس النواب، إن القرار الأمريكي بشأن القدس صدر من غير ذي صفة، مطالبًا النواب بعدم توصيفه بالقرار، لأنه لا يعدو كونه تصريحًا من الرئيس الأمريكي.

وحذر النائب في كلمته خلال الجلسة العامة، من حجم المخاطرة التي تحيط بالأمة العربية وبمصر على وجه الخصوص، وما أعلنه الرئيس الأمريكي كأن لم يكن.

واختتم القصبي كلمته قائلا: القدس عربية وتظل عربية رغم أنف الجميع.

فيديو قد يعجبك: