إعلان

ننشر توصيات "صحة النواب" بشأن مشروع قانون التأمين الشامل

01:28 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

بدأ مجلس النواب، الأحد، مناقشة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل المقدم من الحكومة.

وقدمت لجنة الشئون الصحية في المجلس، برئاسة الدكتور محمد خليل العماري، 7 توصيات حول المشروع المقدم من الحكومة.

وجاء في مقدمة التوصيات، مراعاة قصر مدة تدرج تطبيق هذا القانون في المستقبل بقـدر المسـتطاع مـع الحفاظ على تحقيق التوازن في عدم تحمل الموازنة العامة للدولة أعباء جديدة.
وجاء في التوصيات تشكيل لجنة لتقييم ومتابعة النظام الجديد خــلال المراحل الولى من تطبيقه؛ لاستخلاص الإيجابيات، والعمل على تلافي السلبيات الناتجة عن تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.

وشددت اللجنة على ضرورة وضع آليات تمويل خدمات التـأمين الصحي الشـامل لتحقيـق الاسـتدامة الماليـة اللازمـة لضـمان استمراريته.

وطالبت لجنة الشئون الصحية الحكومة بضـرورة الإسـراع في تطـوير وحـدات الرعاية الصحية الأولية والمستشـفيات الحكومية مـن خلال استيفاء معايير الجودة لضمان قبولهم ضمن منظومة التأمين الصحي الجديد، وأهميـة الارتقـاء بالمسـتوى المادي والتدريبي للفريـق الطبي.

وتمسكت اللجنة بضرورة الاهتمام بالطب الوقائي بما يمثله من اهمية كبرى، في السيطرة على حجم معدل انتشار الأمراض مما يؤدي لتقليل العبء الواقع على ميزانية نظام التأمين الصحي الشامل الجديد.

وطالبت اللجنة بأهميـة تـوفير خـدمات صـحية مميـزة لفئـات عديـدة مـن المـواطنين، خاصـة متوسطي ومحدودي الدخل والعاطلين والمسنين وسكان القرى الأكثر فقرا.

وشددت لجنة الشئون الصحية في توصياتها، على أهمية ضـرورة العمـل علـى التوازي في إصلاح نظـام التـأمين الصحي الحالي في جميـع المحافظـات التي لم يشملها تطبيق قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل في هذه المرحلة.

فيديو قد يعجبك: