إعلان

محافظ القاهرة: لن نتستر على أي فاسد وجاري حصر العقارات القديمة

01:15 م الأحد 17 ديسمبر 2017

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

نفى المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، التستر على أي فساد، والمحافظة تعمل على تطهيرها من الفاسدين والمرتشين من خلال التعاون الكامل مع الأجهزة الرقابية.

وشدد خلال اجتماعه الدوري مع رؤساء الأحياء، اليوم الأحد، على رؤساء الأحياء باستبعاد أي موظف تحوم حوله شبهات أو سوء سمعة ونقله لوظيفة إدارية بعيدًا عن خدمات المواطنين.

ووجه المحافظ للأحياء التي ليس لديها مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين بإعداد مكتب لخدمة المواطنين وتلقي طلباتهم باليد واتخاذ الإجراءات اللازمة للمواطن لأداء الخدمة المطلوبة له بدلاً من انتقاله هو شخصيًا بين طرقات الحي والمكاتب لمنع احتكاك طالب الخدمة ومؤديها.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء، باستكمال حصر العقارات القديمة بكل حي وتحديد القرارات الصادرة لها سواء ترميم أو تنكيس أو إزالة والعمل على تنفيذها، والعقارات الصادر لها قرارات بأنها ذات خطورة داهمة يتم إخلاؤها فورًا من السكان، وإلزام المالك بوضع الصلبات التأمينية تحت إشراف مكتب هندسي معتمد لحين إتمام الإزالة وتوفير بدائل لتسكين السكان من قبل المحافظة.

وطالب المحافظ بالاستمرار في الحملات على المقاهي غير المرخصة بالتنسيق مع شرطة المرافق ورفع عدادات المياه والكهرباء منها وتشميعها مع تحديد اسم حارس على الشمع في المحضر وفي حالة فض الشمع بدون إذن الحي يتم تفعيل القانون 72 لسنة 2016 بتقديم الحارس للنيابة العامة وتعرضه للحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة مالية لا تقل عن 5000 جنيه ومضاعفتها في حالة التكرار.

وأضاف المحافظ، أنه في إطار منظومة الأكشاك الجديدة، بتوحيد شكل الكشك بما يليق بالعاصمة ورفع كافة الأكشاك المخالفة وغير مرخصة، رفعنا 494 كشك غير مرخص حتى الآن، بواقع 171 كشك بالمنطقة الغربية، 143 كشك بالمنطقة الشرقية، 96 كشك بالمنطقة الجنوبية، و84 كشك بالمنطقة الشمالية.

فيديو قد يعجبك: