إعلان

وزير الأوقاف: 100 منحة ماجستير للأئمة بـ"الدراسات الإسلامية"- صور

12:37 م الأحد 17 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:
تصوير- نادر نبيل:

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن الوزارة وفرت 100 منحة دراسية للحصول على الماجستير بمعهد الدراسات الإسلامية، يتحمل المعهد 50 منحة بما فيها الكتب بالمجان، والوزارة 50 منحة، وتُخصص منها 5 للإداريين.
وأضاف خلال لقائه بالأئمة الجدد بمسجد النور بالعباسية، اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق مع إدارة معهد الدراسات الإسلامية على دفعة أخرى لـ 100 إمام مدعومة بـ 50 % فقط، أي أن الملتحق في الدفعه الثانية يدفع 50 % فقط من المصروفات.

وتابع وزير الأوقاف: "حددنا شروط الالتحاق بأن يكون المتقدم من غير الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراة، وأن يكون من الأئمة المتميزين الذين نجحوا في جميع الامتحانات التي أعلنت عنها الوزارة في الثلاث سنوات الماضية، وأن يكون حاصلا على تقدير جيد جدا في الليسانس، والأولوية لأئمة المحافظات الحدودية والصعيد، وأفضلية قصوى لأئمة شمال وجنوب سيناء والمعين خارج محافظته بشرط عدم المطالبة بالانتقال إلى محل سكنه.
وقال جمعة، إن تدريب الأئمة وتأهيلهم في مقدمة أولويات الوزارة، ودورة "المواريث والمقاصد" التي بدأت أمس السبت، يعقبها امتحان قوي نهاية الأسبوع الجاري، ويحصل الدارسون على فترة أسبوعين للمراجعة قبل الامتحان، والناجحون يتم إلحاقهم بلجان الفتوى بمساجد المحافظات.​

فيديو قد يعجبك: