إعلان

وكيل "دفاع النواب" عن تكريم الفريق حجازي: "الرد الأمثل على مثيري الشائعات"

11:27 م السبت 16 ديسمبر 2017

تكريم الفريق حجازي

كتب - سيف سالم:

أشاد اللواء يحي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة لتكريم الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة السابق، والذي عيّن مستشارا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، واصفًا التكريم بـ"الجيد والذكي".

وبسؤاله عن توقيت التكريم ودلالاته، أكد كدواني في تصريحات لمصراوي، أنه ليس أكثر من تقدير لشخص الفريق حجازي وإقرار بما قدمه من مجهودات طيبة خلال فترة توليه منصبه السابق، وأن الرئيس السيسي أراد التأكيد على الكفاءة وحسن الإدارة والمجهود الإيجابي الذي يتمتع بهم حجازي في رصيده.

وتابع: "هذا التكريم أنسب رد على مثيري الشائعات".

وأوضح كدواني أن البرلمان يتعاون مع الحكومة لسرعة إنجاز وتمرير مشروعات قوانين تتصدى للشائعات، وأن التدخل التشريعي يهدف إلى معاقبة مطلقي الشائعات بقانون "الجريمة الإلكترونية"، وأن ذلك يصب في مصلحة الدولة المصرية واستقرارها.

يشار إلى أن الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أشاد خلال مراسم احتفال أقيمت مساء اليوم بعطاء الفريق حجازي خلال فترة توليه مهامه بكل الصدق والإخلاص في أصعب الفترات من تاريخ مصر وما تلاها من تداعيات ومسؤليات جسام في مواجهة الإرهاب والعبور بالوطن إلى بر الأمان.

وأشار وزير الدفاع إلى دور الفريق حجازي في الوصول بأداء القوات المسلحة إلى أرقى المستويات، لتظل الدرع القوي للوطن والحصن المنيع لشعبه.إبراهيم محلب

وقام الرئيس السيسي بتقليد الفريق حجازي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى، تقديراَ لما أداه من خدمات للبلاد أثناء خدمته بالقوات المسلحة.

حضر مراسم الاحتفال الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والمهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، القائم بأعمال رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: