إعلان

مكرم محمد أحمد: "دار الهلال" لعبت دورًا تنويرياً في محاربة الإرهاب

07:53 م السبت 16 ديسمبر 2017

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، على الدور التثقيفي والتنويري الذي لعبته مؤسسة دار الهلال في المجتمع.

وأضاف مكرم، خلال كلمته في احتفال دار الهلال بمرور 125 عاما على إنشاء المؤسسة، أن هذه الدار لعبت على امتداد أكثر من سبعة وعشرين عاما قضاها فيها دورا رئيسيا في هزيمة الإرهاب ونجحت في هزيمته مرتين.

وأردف قائلا "لولا دار الهلال لما نجحنا في قطع هذا الشوط الطويل العريض للثقافة ، والأخطر من ذلك دور دار الهلال في التنوير وهزيمة الإرهاب".

وأوضح مكرم في كلمته أن رئاسته لهذه الدار على مدار 27 عاما هي مصدر فخر واعتزاز له ولعائلته، مشيرا إلى أنه لمس خلال هذه الأعوام الدور الهام الذي لعبته دار الهلال من أجل تنوير مصر.

وأكد على أنه لولا دار الهلال ما وصلت الفتاة المصرية إلى التعليم وما كانت هناك جامعة مصر الأهلية.

وطالب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأجيال الجديدة بدار الهلال أن تُمسك بالنواجز على دور المؤسسة التثقيفي والتنويري في مصر ، مؤكدا أنها الوحيدة التي تخاطب الطفل والرجل والمرأة والفن والموسيقى والأدب والسياسة بطريقة رزينة رشيدة وعاقلة.

وفي نهاية كلمته أعرب عن أمنيته أن تواصل دار الهلال الازدهار والتقدم، مؤكدا على ثقته الكبيرة في القدرات الهائلة التي تمتلكها والتي تستطيع أن تلعب دورا مهما في مستقبل مصر.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: