إعلان

وزير الدفاع ونظيرته الفرنسية يتفقدان إحدى القواعد الجوية

05:57 م السبت 16 ديسمبر 2017

وزير الدفاع ونظيرته الفرنسية

كتب - أحمد جمعة:

استقبل الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وزيرة القوات المسلحة الفرنسية فلورانس بارلي، والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حالياً.

وأجريت للوزيرة الفرنسية مراسم استقبال رسمية، وتم استعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وعقد الجانبان لقاء تناول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وبحث أوجه التعاون العسكري بين البلدين في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر، والتي تأتي امتداداً لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولا سيما في المجال العسكري، وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبها، أشادت وزيرة الدفاع الفرنسية بجهود مصر وقواتها المسلحة في محاربة الإرهاب، ودورها الداعم للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمى والدولى فى ضوء العلاقات المتميزة، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر فى العديد من المجالات.

حضر اللقاء الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وعقب اللقاء تفقد الوزيران إحدى القواعد الجوية المصرية التي تضم أحدث المقاتلات متعددة المهام من الرافال المنضمة حديثاً إلى القوات الجوية المصرية، واستمعا إلى شرح تتضمن الإمكانات التدريبية والقتالية والفنية للقاعدة بعد تطويرها وتحديثها بالاستفادة من الخبرات الفرنسية وصولاً لأرقى النظم العلمية والتكنولوجية ونظم التسليح العالمية.

وافتتح الوزيران إحدى المنشآت التدريبية المتطورة التي تضم أحدث قاعات التدريب ونظم المحاكيات لطائرات الرافال، وناقشا عددًا من الطيارين فى أسلوب التدريب وتنفيذ المهام المخططة، كما استمعا إلى شرح لمراحل الإعداد والتخطيط لإحدى الطلعات التدريبية المخططة، وتفقدا معرضاً لمعدات ومنظومات التأمين الفني للمقاتلات متعددة المهام، وأشادا بالأداء المتميز والكفاءة العالية لمقاتلي القوات الجوية وسرعة استيعابهم لأحدث التقنيات والنظم العالمية الحديثة.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن انضمام الجيل الرابع من مقاتلات الرافال يمثل إضافة قوية لقدراتنا الجوية تستطيع من خلالها تنفيذ كل ما تكلف به من مهام على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة ، ويزيد من قدرة قواتنا المسلحة فى الحفاظ على أمن مصر القومى والإقليمى ضد أي تهديدات.

حضر الجولة الفريق يونس المصري، قائد القوات الجوية، وعدد من قادة القوات المسلحة والوفد الفرنسي المرافق.

فيديو قد يعجبك: