إعلان

بدء العمل في أول منصة إلكترونية عربية بمجال سلامة الغذاء

05:46 م السبت 16 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (أ ش أ):

أعلنت المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا - التي تتخذ من مدينة دبي الإماراتية مقرا لها - اليوم السبت، بدء العمل في أول منصة الكترونية عربية في مجال سلامة الغذاء (AFSS)، تعكف على تنفيذها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو".

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، فإن المنصة الإلكترونية، تهدف إلي ربط وتشبيك المؤسسات الحكومية والجامعات والجهات الصناعية المهتمة بسلامة الأغذية وتسهيل التجارة الإقليمية في المنتجات الغذائية خاصة الزراعية وتحسين التكامل من خلال تعزيز التنسيق الإقليمي وآليات التوافق على تقييم المطابقة وأنظمة سلامة الأغذية من خلال اتباع أفضل الممارسات الدولية في (TBT) و(SPS).

وجرى التعاون في تدشين المنصة تحت إشراف منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" وبتمويل من الحكومة السويدية بالاشتراك مع جامعة الدول العربية، والمؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، واتحاد الجامعات العربية، والمعهد الدولي للعلوم الحيوية.

كان قد تم الإعلان عن تدشين منصة (AFSS Platform)، خلال الحفل الرسمي الذي نظمته المبادرة العربية لسلامة الأغذية وتسهيل التجارة (SAFE)، نهاية شهر نوفمبر الماضي بفندق نوفتيل دبي ضمن فعاليات مؤتمر دبي الدولي لسلامة الأغذية 2017.

واستضاف الحفل عدداً كبيراً من ممثلي القطاع الخاص والحكومات والسلطات الوطنية العربية لسلامة الأغذية و المشاركين في مؤتمر دبي الدولي لسلامة الأغذية والشركاء الاستراتيجيين والمشرفين الرئيسيين على التدشين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: