إعلان

المفوض الأوروبي للهجرة: السيسي له دور في حماية مصر والشرق الأوسط من اضطرابات كثيرة

04:29 م السبت 16 ديسمبر 2017

ديمتريس أفراموبولس المفوض الأوروبي لشئون الهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد ديمتريس أفراموبولس المفوض الأوروبي لشئون الهجرة حرص الاتحاد الأوروبي، أهمية تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر باعتبارها أحد أهم شركاء الاتحاد في منطقة الشرق الأوسط، وفى ظل ما تتمتع به من ثقل إقليمي كبير، معرباً عن سعادته بزيارة مصر للمرة الثالثة منذ توليه منصبه مشيراً إلى أن مصر تشهد تطورات إيجابية واضحة في جميع المجالات، سواء بالمقارنة بالأعوام السابقة أو بفترة ما قبل 2011.

كما أكد أفراموبولس أن الاتحاد الأوروبي يدرك الدور الذي قام به الرئيس السيسي في حماية مصر من اضطرابات كثيرة، الأمر الذي ساهم بدوره في انقاذ منطقة الشرق الأوسط بأسره، ومن ثم الحفاظ على أمن المتوسط وأوروبا.

وأضاف أفراموبولس أيضا تقديره للجهود التي تبذلها السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيراً إلى أن زيارته للقاهرة تهدف إلى تدشين التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة وتبادل المعلومات، كما أكد المسئول الأوروبي أن مصر لا تمثل فقط نموذجاً للاستقرار بل في تحقيق النمو والازدهار أيضاً، استمراراً لدورها التاريخي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وكمنارة حضارية للعالم.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، لديمتريس أفراموبولس مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة والشئون الداخلية، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريح صحفي اليوم، بأن الرئيس السيسي أكد اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، ومنها مكافحة الهجرة غير الشرعية، مؤكداً ضرورة التعامل مع هذه الظاهرة من خلال تبني استراتيجية شاملة تعالج أسبابها الجذرية من مختلف الجوانب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: