إعلان

سمير غريب: الاعتداء على وديع فلسطين إنذار لكل مبدع

04:08 م السبت 16 ديسمبر 2017

الناقد الدكتور سمير غريب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- محمد عاطف:

استنكر الناقد الدكتور سمير غريب، الاعتداء الذي وقع أمس على الكاتب الكبير وديع فلسطين؛ لسرقة مذكراته حول جماعة الإخوان المسلمين، قائلا: "هذه نهاية مؤسفة جدًا لرحلة الدكتور وديع فلسطين الفكرية، وأنا لا أريد أن استبق الأحداث التي تستوجب التحقيق الجنائي العاجل والدقيق كما يحدث في الدول المتقدمة".

وأضاف غريب في تصريحات لمصراوي، السبت: "إذا صحت الرواية المتداولة حاليًا، بأن الاعتداء عليه وقع لسرقة مذكراته التي تناولت علاقته بحسن البنا وأسرار حرب ٤٨، فهي إنذار لكل مفكر أو كاتب حر بأن هناك طرق متخلفة وإجرامية لتسوية الخلافات الفكرية في بلدنا"، معقبًا: "قلبي مع الدكتور فلسطين داعيا له بالشفاء وتجاوز هذه المحنة في هذا العمر المتقدم".

وتباشر نيابة شرق القاهرة الكلية، التحقيق في واقعة الاعتداء بالضرب على الكاتب وديع فلسطين، داخل منزله بمصر الجديدة، أمس الأول الخميس. وكشفت معاينة النيابة، بعثرة في محتويات شقة المجني عليه، وسرقة مذكراته وأوراق شخصية فقط، كما انتدبت النيابة المعمل الجنائي لرفع البصمات للتوصل لمرتكبي الحادث، وكلفت الأجهزة الأمنية بعمل التحريات اللازمة حول الواقعة. واستعلمت النيابة، عن الحالة الصحية للكاتب وديع فلسطين من مستشفى "هليوبوليس" حيث يتلقى العلاج، لسماع أقواله حول الواقعة. 

كان اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، تلقى بلاغًا من المقدم سمير مجدي، رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، يفيد قيام مجهولين باقتحام شقة الأديب "وديع فلسطين" بدائرة القسم، وتقييده والاعتداء عليه بالضرب وسرقته. تحرر المحضر اللازم عن الواقعة. 

وكانت مديرة منزل الكاتب وديع فلسطين، أوضحت لـ"مصراوي"، أن ملثمين اقتحموا منزله بحي مصر الجديدة، واعتدوا عليه بالضرب، وربطوه إلى السرير. وأشارت إلى سرقة المذكرات التي كان "وديع" يكتبها عن حسن البنَّا مؤسس جماعة الإخوان بعنوان "إخوان الشياطين"، بعد البحث بين أرجاء المنزل عن غيرها من الأوراق.​

فيديو قد يعجبك: