إعلان

"مفيش عيوب ولا صندوق أسود".. تفاصيل جديدة عن "طائرة الفيوم"

02:31 م السبت 16 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

قال الطيار إلياس صادق، رئيس الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، إن الطيار "أكمل تمام"، قائد الطائرة التي سقطت بالقرب من بحيرة قارون في الفيوم وعليها قائدها وطالبين، كان من أكفأ قائدي الطائرات بالأكاديمية، وعمل مدرسا بالقوات الجوية، كما عمل أيضًا لفترة أخرى بدولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن ينضم لصفوف الأكاديمية.

وكشف صادق، حسب بيان له اليوم السبت، أن عمليات الصيانة كانت تتم للطائرة في الأوقات المخصصة لها، تحت إشراف سلطة الطيران المدني، وأن الطائرة كانت في رحلة تدريبية لمدة 5 ساعات متواصلة في اليوم السابق ليوم وقوع الحادث، ولم تسجل أي عيوب أثناء الرحلة، وكان يقودها الكابتن أكمل تمام، والذي توفي في الحادث، وأن الأكاديمية تخضع لرقابة صارمة من جانب سلطة الطيران المدني.

وأوضح أنه فور وقوع الحادث أرسلت سلطة الطيران المدني لجنة خاصة إلى مطار أكتوبر، وتحفظت على كافة الأوراق الخاصة بالطائرة وتواريخ الصيانة التي تمت لها، مؤكدا أن طائرة التدريب لا تحتوي على صندوق أسود مثل الطائرات التجارية، وأن الأكاديمية تطبق أعلى معايير الجودة لأنها تابعة لسلطة الطيران المدني، ولا تسعى للربح في المقام الأول مثل الأكاديميات الخاصة.

وتابع أن سلطة الطيران المدني قامت بعمل كشف عام على الطائرة خلال شهر أغسطس الماضي، ويتم تجديده لمدة عام سنويا، ويحتوي علي كافة معلومات الطائرة وأعمال الصيانة، مطالبا بالصبر لحين انتهاء لجنة التحقيقات التي شكلتها وزارة الطيران المدني من عمليات التحقيق، احتراما لمشاعر الأهالي وأسر الضحايا، وأن اللجنة بدأت عملها اليوم بالانتقال الي موقع الحادث والبدء في تصوير الحطام لمعرفة أسباب سقوط الطائرة.

وقدم الطيار إلياس، التعازي لأسر ضحايا طائرة التدريب التي سقطت بالقرب من بحيرة قارون أمس الجمعة، وراح ضحيتها 3 أشخاص وهم قائد الطائرة أكمل تمام، والطالبين أحمد جمال وأحمد محفوظ.

 

فيديو قد يعجبك: