إعلان

التضامن: نقل مسن فلسطيني مقيم بالشارع لأكثر من ٦ سنوات إلى دار رعاية

01:33 ص السبت 16 ديسمبر 2017

مسن فلسطيني

كتب- محمود مصطفى:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، نقل مسن فلسطيني مقيم في الشارع لأكثر من ٦ سنوات إلى إحدى دور الرعاية التابعة لها، بعد ورود بلاغ لفريق التدخل السريع عبر الخط الساخن " 16439".

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه ورد بلاغ لفريق التدخل السريع، حول وجود مسن بلا مأوى بتقاطع شارع البرامكة مع شارع موسى بن نصير بالحي السابع بمدينة نصر، وتوجه الفريق إلى هناك، وتبين أن المسن يتخذ من ممر أسفل أحد العقارات مأوى له.

وأشارت الوزارة، في بيان لها الجمعة، إلى أن فريق التدخل السريع التقى المسن، وتبين أنه يدعى فؤاد فارس عبد اللطيف حسن قاعود، مواليد 9/5/1945 بقرية حمامه بفلسطين، وانتقل إلى مصر وأقام بها منذ 1965، وتبين أنه غير متزوج و سبق له العمل مدرسا بمدرسة بشبرا وأخرى بمنطقة امبابة)، ولم يستطع تذكر أسماء تلك المدارس، وأفاد أهالي المنطقة بأنه متواجد في هذا المكان بلا مأوى منذ حوالي 6 سنوات.

ولفتت الوزارة إلى أن الفريق قام بمحاولات عديدة مع المسن بمساعدة الأهالي ومقدم البلاغ لإقناعه بالانتقال إلى دار للرعاية الاجتماعية، غير أنه رفض بدعوى أن أحد الأشخاص وعده بالحصول على وحدة سكنية.

وأشارت وزارة التضامن إلى أن فريق التدخل السريع أٌقنع المسن بعد محاولات متعددة أن الدار توفر له المكان الآمن لحين توفير الوحدة السكنية، وانتقل إلى "دار معانا لإنقاذ إنسان" بالدقي، واستقبله أحد مسئولي الدار بالترحيب مع طمأنته بالحصول على الرعاية المناسبة له .

ونوهت إلى أن المسن طلب الانصراف والعودة إلى الشارع مرة أخرى، بعد فترة وجيزة، إلا أن مسئولي الدار وأعضاء فريق التدخل السريع أقنعوه بالانتظار، و بأنه سيمنح كافة أوجه الرعاية المناسبة، وأن عودته للشارع مرة أخرى قد تعرضه للمخاطر الكثيرة، مؤكدةً أن فريق التدخل السريع سيتابع حالته خلال الأيام المقبلة للاطمئنان على استقراره وراحته في الدار.

فيديو قد يعجبك: