إعلان

وزير الثقافة: لولا حربنا مع الإرهاب لما تجرأ أحد على إعلان القدس عاصمة لإسرائيل

07:51 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عاطف:

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، إن مؤتمر أدباء مصر يعقد في لحظة فارقة بالنسبة لمصر حيث تشن التنظيمات الارهابية حربا شرسة ونحن نرى ما حدث في سيناء وسوريا.

وأضاف النمنم، خلال افتتاح الدورة الثانية والثلاثون من مؤتمر أدباء مصر التي تعقد بمدينة شرم الشيخ: "اتصور أنه لولا هذه الحرب لما تجرأ أحد علينا وأعلنوا القدس عاصمة لإسرائيل والإرهاب كله واحد ولم يكن لمشروع الصهيونية أن يظهر إلا مع ظهور الارهاب".

وتابع: "أمانة المؤتمر كانت موفقة في اختيار طه حسين شخصية هذه الدورة، لأنه واجه الإرهاب، وهو أمر لا ينفصل عن هذه اللحظة لأنه نبه أن دور الجامعة العربية هو تحرير فلسطين وأمامنا معركة بناء نظام ديمقراطي حقيقي جوهره أن التنمية كما علمنا جمال عبدالناصر".

وتابع النمنم: "الإرهابي الذي يفجر نفسه في مصر، لا ينفصل عن الارهابي الذي أعلن القدس عاصمة لإسرائيل".

واعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر الجاري، بالقدس عاصمة لإسرائيل رسميا. وزعم أن هذه الخطوة تصب في مصلحة عملية سلام، مُشيرا إلى أنها تدفع قدما إلى اتفاق سلام مستدام بين الجانبين، بحسب قوله.

ولا يعترف المجتمع الدولي بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيين يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليًا على أساس حدود 1967.

فيديو قد يعجبك: