إعلان

يوسف القعيد: الاعتداء على وديع فلسطين "مُرعب"

07:14 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

كتب- محمد عاطف:

قال الكاتب الروائي وعضو مجلس النواب يوسف القعيد، إنه "إذا ثبت الاعتداء على الكاتب وديع فلسطين بهدف سرقة مذكراته فإننا أمام واقعة خطيرة وتطور نوعي غير مسبوق يجب على الدولة أن تتصدى له بكل قوة ولا تتهاون أمامه لأنه يهدد سمعة مصر الخارجية وهيبتها".

وأضاف القعيد في تصريحات لمصراوي: "ما حدث مع وديع فلسطين شئ مرعب ولا يجب أن ننساق خلفه إلا بعد إعلان نتائج التحقيقات والتي ادعو الجهات المسئولة إلى إعلانها بسرعة شديدة حتى نحدد موقفنا منها بالضبط".

وتابع: "حاولت أن اتواصل مع عادل نجل فلسطين ولكنني لم استطع التواصل معه لسفره خارج مصر".

كان اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، تلقى بلاغًا من المقدم سمير مجدي، رئيس مباحث قسم شرطة مصر الجديدة، يفيد قيام مجهولين باقتحام شقة الأديب "وديع فلسطين" بدائرة القسم، وتقييده والاعتداء عليه بالضرب وسرقته. فيما تباشر نيابة شرق القاهرة الكلية، التحقيق في الواقعة.

وأوضحت مديرة منزل الكاتب وديع فلسطين، في وقت سابق لـ"مصراوي" أن ملثمين اقتحموا منزله بحي مصر الجديدة، واعتدوا عليه بالضرب، وربطوه إلى السرير.

وأشارت إلى سرقة المذكرات التي كان "وديع" يكتبها عن حسن البنَّا مؤسس جماعة الإخوان بعنوان "إخوان الشياطين"، بعد البحث بين أرجاء المنزل عن غيرها من الأوراق.

 

فيديو قد يعجبك: