إعلان

الأزهر يدين قمع قوات الاحتلال لمسيرات الفلسطينيين دفاعًا عن القدس

04:12 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

قوات الاحتلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أدان الأزهر الشريف، قمع قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة لمظاهرات ومسيرات الشعب الفلسطيني، الرافضة للقرار الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، ما أسفر عن وقوع عشرات الإصابات، بعضها في حالة حرجة.

وشدد الأزهر الشريف في بيان له اليوم الجمعة، على دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني في انتفاضته من أجل القدس، مدينتهم المقدسة وعاصمة دولتهم الأبدية، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية بدعم الفلسطينيين في نضالهم المشروع من أجل استعادة أرضهم المحتلة.

وأشاد الأزهر بما شهدته عواصم العالم في الأيام الأخيرة واليوم الجمعة، من مظاهرات سلمية حضارية، رافضة للقرار الأمريكي المجحف بحق القدس وهويتها العربية الفلسطينية، ما يؤكد أن الضمير العالمي للشعوب في مجمله ينحاز لمنطق الحق، ويرفض شرعنة منطق الاحتلال والغصب.

كانت الهلال الأحمر الفلسطيني، أكد ارتفاع عدد المصابين خلال المسيرات الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بشأن نقل السفارة الامريكية للقدس الى 54 إصابة.

ودعت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" الفلسطينيين إلى الانتفاض رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، فيما دعت "لجنة المتابعة العليا لفلسطينيي الداخل" إلى يوم غضب داخل الأراضي المحتلة عام 1948، احتجاجًا على قرار ترمب، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "وفا" الفلسطينية.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، في 6 ديسمبر الجاري، القدس عاصمة لـ"إسرائيل" في خطاب تاريخي من البيت الأبيض، مؤكداً أن وزارة الخارجية ستبدأ التحضير لنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

فيديو قد يعجبك: