إعلان

اتفاق عسكري بين وزراء دفاع "مصر وقبرص واليونان" لمواجهة الإرهاب

03:20 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

الفريق أول صدقي صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبد الناصر:

اتفق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزيري دفاع اليونان وقبرص، على تطوير التعاون في مجال التدريبات المشتركة بمشاركة قبرص في التدريب المصري اليوناني ميدوزا، وتنفيذ تدريبات مشتركة في مكافحة الإرهاب والبحث والإنقاذ وتأمين الأهداف البحرية وبنية الطاقة وخطوط الملاحة.

ووفقا لبيان وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، تم الاتفاق على تأسيس آلية ثلاثية للتعاون العسكري؛ لزيادة التدريبات المشتركة للدول الثلاث في مجالات الدفاع ونقل وتبادل الخبرات العسكرية والتدريبية في العديد من المجالات.

جاء ذلك زيارة وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي لقبرص، حيث استعرض مع نظيريه القبرصي واليوناني التهديدات بمنطقة الشرق الأوسط، والأزمات والصراعات المسلحة ونشاط الجماعات الإرهابية والمتطرفة وظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وشدد الوزراء الثلاثة على أهمية المصالح المشتركة للدول الثلاث ومطالب تأمين استثمارات الطاقة وخطوط الملاحة البحرية في شرق المتوسط.

وعاد "صبحي" والوفد المرافق له، ظهر اليوم، إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارته الرسمية إلى العاصمة القبرصية نقوسيا، تلبيه لدعوة من كرسيتفروس فوكايدس وزير الدفاع القبرصي.

وأجريت مراسم استقبال رسمية واستعرض حرس الشرف وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين بمقر قيادة الحرس الوطنى القبرصي.

فيديو قد يعجبك: