إعلان

​رئيس "حماية الطبيعة" يكشف كواليس زيارة "محلب" لمحمية وادي دجلة

03:12 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

كشف المهندس أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، عن إعجاب المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات، رئيس الوزراء الأسبق، بالتطوير الذي يحدث داخل المحمية، والموقع المتميز لمركز الزوار، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي يزور بها المهندس إبراهيم محلب المحمية.

وأضاف سلامة، في تصريحات لمصراوي، أنه من المقرر إنشاء مدخل جديد من الجهة الشرقية من طريق القطامية العين السخنة؛ لتسهيل الوصول إلى المحمية؛ ليكون هناك تركيز على الوادي من هذا الاتجاه، بدلًا من التركيز فقط على الوادي من اتجاه المعادي فقط.

وأوضح سلامة، طرح موضوع إنشاء المدخل أكثر من مرة، وقرر المهندس إبراهيم محلب رؤية عمليات التطوير على الطبيعة، واستعراض مخطط الطرق الجديدة، مشيرًا لاستعراض دراسة إمكانية إنشاء مسار فرعي لخدمة زوار المحمية من طريق القطامية العين السخنة.

وأضاف رئيس قطاع حماية الطبيعة، أن "محلب" شدد على ضرورة إنشاء مدخل من هذا الاتجاه، وتنمية المحمية بشكل جيد لجذب الزوار المارين من هذا الطريق؛ لتكون المحمية نقطة هامة لهم يستطيعون الدخول إليها ورؤية ما بها من مناظر خلابة وطبيعية.

وكان شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، استقبل المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات، رئيس الوزراء السابق، والمهندس أمير سيد أحمد مساعد رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني بمحمية وادي دجلة في جولة تفقدية لمركز الزوار بالمحمية في إطار التخطيط لتطوير مداخل المحمية.

وبدأت الجولة التفقدية بالدخول لعمق المحمية من خلال مدق متفرع من طريق العين السخنة وصولا إلى مركز الزوار بالمحمية والذي تم بناءه عام 2002 ثم اطلع الحاضرون على خطة وزارة البيئة لتطوير محمية وادي دجلة والاستماع إلي شرح وافي عن أهمية المحمية وأهم ما يميزها من المهندس احمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة. كما تم شرح مخطط تطوير المحمية لتطوير المرحلة الأولى من خدمات الزوار.

فيديو قد يعجبك: