إعلان

محافظ القاهرة: تطوير 200 عقار في "الخديوية".. وبدء رفع كفاءة كوبري الجلاء

12:13 م الجمعة 15 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، استكمال مشروع إعادة الوجه الحضاري للقاهرة الخديوية، وإعداد خطة عمل لكل منطقة بها أو مربع، ويحدد بها حجم الأعمال المراد تنفيذها وبداية العمل والانتهاء منها.

وأوضح، توفير التمويل اللازم للبدء في آخر 4 عمارات بشارع عماد الدين من ضمنها عمارتا الخديوي الشهيرتان، ليتم الانتهاء من إعادة تطوير واجهات شارع عماد الدين بأكمله، ووضع خطة العمل التنفيذية لمنطقة البورصة وإعادة تطويرها بالكامل بمساهمات من البنوك الواقعة بمحيطها.

وشدد المحافظ في بيان صحفي، اليوم الجمعة، على سرعة انتهاء إجراءات البت والتنفيذ لتطوير كوبري الجلاء، لرفع كفاءته الإنشائية مع الحفاظ على الطابع الجمالي له، مع إعادة الرصف لجسم الكوبري والأرصفة.

وكانت مديرية الطرق بالمحافظة، نفذت تجربة فتح الكوبري، وتمت بنجاح مع التأكيد على سلامة الإنشاءات والقواعد به، ويتكفل البنك الأهلي المصري بتمويل أعمال التطوير طبقًا لاشتراطات المكاتب الاستشارية المتخصصة وجهاز التنسيق الحضاري، وجاري أعمال البت والإرساء على إحدى الشركات المتقدمة للتنفيذ.

وأصدر المحافظ تعليماته لرؤساء أحياء عابدين وغرب القاهرة والأزبكية بعدم السماح مطلقًا بأي تجاوزات في واجهات العمارات، التي تم تطويرها أو خروج عن الطابع المعماري المتميز لها، وعدم السماح مطلقًا للمحلات بأي بروزات غير المرخص بها طبقًا لاشتراطات الترخيص.

وأضاف المحافظ، أن مشروع إعادة إحياء القاهرة الخديوية بتطوير مبانيها ذات الطابع المعماري المتميز وميادينها وشوارعها يعتمد في تمويله على مساهمات الكيانات الاقتصادية الكبرى كالبنوك والشركات القابضة للتأمين ورجال الأعمال والشركات، وتم الانتهاء من تطوير 200 عقار من إجمالى 500 عقار متميز بمنطقة القاهرة الخديوية والواقعة بين ميادين التحرير ورمسيس والأوبرا وعابدين.

وأوضح، أن العمل مستمر حتى الانتهاء من المنطقة بالكامل وإعادتها إلى سيرتها الأولى، مع رفع كافة الإشغالات بها والتزام المحلات بالاشتراطات والمساحات المخصصة لها، وتشكيل اتحاد الشاغلين لكل عقار بالمنطقة ليكون مسئولًا قانونًا أمام الحي والمحافظة عن صيانة العقار والحفاظ عليه.

فيديو قد يعجبك: