إعلان

وزير الزراعة يبحث مع مسئولي "اليوبوف" انضمام مصر للاتحاد

11:56 ص الجمعة 15 ديسمبر 2017

كتب- أحمد مسعد:
بحث الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والسكرتير العام لاتحاد "اليوبوف"، ومسئولو المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، الإجراءات الخاصة باستكمال انضمام مصر رسميًا إلى عضوية اليوبوف في نوفمبر المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقِد بمقر اتحاد حماية الأصناف النباتية الجديدة، في مدينة جنيف السويسرية، على هامش زيارة وزير الزراعة، لحضور اجتماعات الاتحاد.

وشدد وزير الزراعة - خلال اللقاء- على أهمية انضمام مصر إلى الاتحاد، بما يضمن استمرار تدفق أصناف جديدة للمزارعين تساعدهم على زيادة دخولهم من جهة، وتضمن وجود عائد للمربى للاستمرار في إنتاج أصناف جديدة، بما يساهم في تحقيق التنمية الزراعية.

وأضاف "البنا"، أن ذلك يساهم في جذب الاستثمارات وزيادة الصادرات الزراعية وسلسلة القيمة، وبالتالي توفير فرص عمل أكبر للشباب، ورفع مستوى معيشة المزارع، وفى الوقت نفسه لن يكون هناك أي أعباء على التكاثر الخاص غير التجاري فيما يخص الأصناف الجديدة أو الأصناف الخاصة بإجراء التجارب.

وأوضح الوزير، أن انضمام مصر لـ"اليوبوف"، يُزيد من القدرة التنافسية للمنتج الزراعي المصري من الناحيتين النوعية والكمية، بما يتفق مع متطلبات الأسواق الدولية، فضلًا عن إتاحة فرصة لحماية الأصناف المصرية دوليًا، خاصة المحاصيل الحقلية بما يحمي المربى المصري، بجانب إتاحة فرص تكوين شركات عالمية لإنتاج التقاوي فى مصر باعتبارها بوابة للعبور إلى إفريقيا.

وشارك وزير الزراعة في ورشة العمل الخاصة باستفادة صغار المزارعين من الانضمام لليوبوف، والتي عقدت بحضور ممثلي أكثر من 20 دولة منها: الصين، تشيلى، فرنسا، البرازيل وجواتيمالا.

فيديو قد يعجبك: