إعلان

طرح "شقق" لأصحاب الدخل المحدود من المصريين العاملين بالخارج قريبًا

11:41 ص الجمعة 15 ديسمبر 2017

المهندس خالد عباس

كتب- محمد عبدالناصر:

أكد المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، أن صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي تستعد حاليا لطرح وحدات إسكان اجتماعي، للمصريين العاملين بالخارج، من أصحاب الدخول المحدودة، الذين لا تتناسب ظروفهم المادية وحجز قطع أراض بمشروع بيت الوطن، لأراضي المصريين بالخارج، أو حجز وحدة سكنية بوحدات مشروعي الرحاب ومدينتي، وهي المشروعات التي طرحتها الوزارة للعاملين بالخارج.

وأوضح "عباس" خلال مشاركته في لقاء مع الجالية المصرية بدبي، ترأسته السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن الوزارة تقوم حاليًا بتخصيص قطع أراضي المرحلة التكميلية بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج، بعد طرح الأراضي في خمس مراحل، لاقت إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في تملك قطعة أرض بوطنهم.

وأشار مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، إلى أن الوزارة تنتهى حاليا من تنفيذ الحي السكني الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبه نحو 25 ألف وحدة سكنية، كما سيتم البدء في تنفيذ حي الأعمال قريبا، والذى سيضم عددًا من الأبراج المميزة، بها أطول برج في إفريقيا.

وشرح مساعد وزير الإسكان ما يجرى تنفيذه في مدينة العلمين الجديدة حاليا بالساحل الشمالي، مشيرا إلى أن كورنيش المدينة يمتد لنحو 14 كم، والعمل يتم حاليا بجدية للانتهاء من نحو 6 كم منه مع الصيف المقبل، ويمكن للمصريين بالداخل والخارج الاستمتاع بهذا الكورنيش مع الصيف المقبل.

وأضاف "عباس" أن العمل يجرى أيضًا في تنفيذ مدينة المنصورة الجديدة، والتي تمتد على نحو 5 آلاف فدان على ساحل البحر المتوسط بالدلتا، وهناك عمارات سكنية وصل البناء فيها للدور الثالث، بجانب أعمال الطرق والمرافق التى تسير بصورة جيدة.

وأكد أن هناك اهتماما كبيرا أيضا بمدينتي غرب قنا وغرب أسيوط- ناصر، في صعيد مصر، حيث تم الإعلان منذ فترة عن حجز قطع أراض بهما، كما سيبدأ حجز وحدات مشروع "سكن مصر" بهما نهاية الشهر الجارى، مشيرا إلى البدء فى تنفيذ أعمال الطرق والمرافق بالمدينتين.

 

فيديو قد يعجبك: