إعلان

"الإسكان": تنفيذ 7440 وحدة و7 ملاعب بمشروعي الأسمرات 3 والمحروسة

10:05 ص الجمعة 15 ديسمبر 2017

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اجتماعًا لمتابعة مشروعي الأسمرات 3، والمحروسة 1و2، لتطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بمحافظة القاهرة.

واستعرض الوزير والمحافظ، نسب تنفيذ العمارات والمباني الخدمية في مشروع الأسمرات 3، حيث يتم تنفيذ 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة، تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة، وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلًا تجارياً متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامي سباحة، ومبنى اجتماعي، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الإسراع بتنفيذ المباني الخدمية، لدعم أهالي الأسمرات 1 و 2 فضلا عن أهالي الأسمرات 3 عند تسكينهم.

وقال محافظ القاهرة، إن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون مع صندوق تطوير المناطق العشوائية وصندوق تحيا مصر، مشيرًا إلى أنه بالنسبة لمشروع المحروسة 1 الذي يتم تنفيذه على أرض الـ 33 فدانًا بمدينة النهضة، فجار تنفيذ 66 عمارة، فضلا عن تنفيذ 65 عمارة أخرى في مشروع المحروسة 2.

وأكد وزير الإسكان ضرورة تكثيف العمل بمشروع "المحروسة 1و2"، وأن تكون هناك متابعة مستمرة لمراحل التنفيذ، مع ضرورة الانتهاء من المباني الخدمية بالمشروع، حيث تم تخصيص أراض للمدارس والمراكز الطبية، ومراكز الشباب، والأسواق التجارية، ومراكز التدريب، وغيرها من الخدمات.

فيديو قد يعجبك: