إعلان

بالصور.. إحباط تهريب 12 كتابًا نادرًا بمطار القاهرة قبل شحنها للإمارات

04:38 م الخميس 14 ديسمبر 2017

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

أحبطت جمارك صادر مصر للطيران، بقرية البضائع في مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب 12 كتابًا نادرًا إلى الإمارات داخل 3 طرود، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإرسال الكتب لدار الكتب لأنها تعد تاريخًا.

وحسب بيان، اليوم الخميس، أثناء الكشف على 3 طرود صادر لدولة الإمارات، بوزن 50 كيلو جرام، بمعرفة وليد سمير رئيس قسم التعريفة وسعيد مصطفى مدير الحركة، ورجب محمد السيد مدير الجمارك، تبين أن مشمولهم عبارة عن كتب متنوعة، تم حجز الطرود للعرض على لجنة الآثار والخبراء المختصين من دار الكتب والوثائق.

وأضاف البيان، أن التقرير انتهى إلى عدم خروج الـ12 كتابًا "حاشية الخضري وحاشية السباعي وشرح كنز البيان وشرح العارف بالله الشبراوي وشرح الأذكياء لابن الجوزي وحاشية الشرقاوي وخزنية الأسرار وفضائل الجهاد لمحمد أفندي وهبة".

وقالت اللجنة، إن الكتب بها هوامش مكتوبة بالحبر الحديدي، تم معالجته من الداخل وبعضها معالج من الخارج بالتغليف الحديث؛ لعدم إتلاف المحتوى، وبعضها تحمل أختامًا، ورأت اللجنة مجتمعة بمصادرة الـ12 كتابًا لصالح دار الكتب والوثائق، والاستفادة منها لأنها تخضع للقانون رقم 8 لسنة 2009م، والمعدل بقانون 200 لسنة 2014، والخاص بحماية المخطوطات، باعتبار كل نسخة نادرة من كتاب نفذت طباعته يعتبر من المخطوطات.

وأمر كامل الخولي مدير عام الصادر الجوي بحجز الطرود، وتحرير محضر ضبط، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق.

1

2

فيديو قد يعجبك: