إعلان

الوزراء ينفي تحول ربع السلطان "قايتباي" إلى مجمع للقمامة والمخلفات

03:12 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ما أثير في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من صور تعكس"تفشي الإهمال داخل ربع السلطان "قايتباي" بمنطقة مقابر المماليك والدرب الأحمر، وتحوله لمكان لتجمع المخلفات والقمامة".

وتواصل مركز المعلومات مع وزارة الآثار، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير دقيقة، موضحةً أن هذه الصور تم التقاطها قديمًا في الفترة ما قبل عام 2015، وأن الوزارة على الفور قامت بإزالة تلك المخلفات، ووضعت أسلاك شائكة لمنع أهالي المنطقة من إلقاء المخلفات به مرة أخرى.

وأكدت الوزارة، وفقًا لبيان مركز المعلومات الصادر اليوم الخميس، أن المنطقة حالياً نظيفة تمامًا، وجاري تركيب باب من الحديد في مدخل الربع وإحلال وتجديد الأجزاء المتهالكة من الأسلاك الشائكة، مشددةً على اهتمام الحكومة المصرية بكل آثارها وتراثها سواء كان فرعوني أو يهودي أو قبطي أو إسلامي.

وناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وفي حالة وجود أي شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).​

فيديو قد يعجبك: