إعلان

الوزراء تنفي توقف خطة تطوير المزلقانات بسبب المساجد والزوايا

02:21 م الخميس 14 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الورزاء، ما تردد في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتوقف خطة تطوير المزلقانات بسبب المساجد والزوايا، واكتفاء الحكومة بإصدار تعليمات لسائقين القطارات بتخفيض السرعة عند المزلقانات.

وتواصل المركز، مع وزارة النقل، التي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مؤكدةً أن مشروع تطوير المزلقانات مستمر ولم يتوقف، حيث أنه من المقرر الانتهاء في عام 2018 من تطوير 90 مزلقانًا ليصل إجمالي المزلقانات التي يتم تطويرها وميكنتها إلى نحو 365 مزلقانًا.

وأكدت وزارة النقل، حرص الدولة على التحديث المستمر للخدمات التي يقدمها هذا المرفق الحيوي، فضلًا عن تعظيم الاستفادة من الإمكانيات والقدرات التي يزخر بها لخدمة أهداف الصناعة والتنمية، وتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضحت الوزارة، وفقًا للبيان الصادر عن المركز اليوم الخميس، أن خطة تحديث مرفق السكك الحديدية بشكل عام مستمرة حتى عام 2022، وتقدر تكلفتها بنحو 50 مليار جنيه، مشيرةً إلى أن الخطة تشمل تحديث البنية التحتية والوحدات المتحركة، إلى جانب تطوير أنظمة الإشارات لتصبح إلكترونية، لزيادة مستويات السلامة والأمان.

وأشارت الوزارة، إلى أن هيئة السكك الحديدية تعمل بشكلٍ مستمر على مواجهة التكدسات التي قد تطرأ على خدماتها في أي وقت، بالإضافة لجاهزية القطارات في الجراجات الخاصة بالهيئة للدفع بها عند الضرورة.

وأهابت الوزارة بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة عن نشر أي أخبار أو معلومات منعًا لإثارة البلبلة بين جمهور المسافرين من الركاب، وخاصةً في هيئة السكة الحديد، والتي تقدم خدماتها للجميع دون تفرقة لأنها ملك للشعب المصري، مناشدة المواطنين في حالة وجود أي شكاوي لديهم الاتصال على الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية رقم(147)، أو من خلال الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوي الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).

فيديو قد يعجبك: