إعلان

مسؤول الإنذار المبكر بالبيئة: فترة الشتاء أكثر عرضة لتلوث الهواء

03:00 ص الخميس 14 ديسمبر 2017

وزير البيئة خالد فهمي

كتبت- مادي غيث:

قال الدكتور محمد سعد، مدير إدارة الانذار المبكر لوزارة البيئة، إن الادراة بها نظام كامل للانذار المبكر لرصد جودة الهواء والتلوث الموجودة به، ومجموعة من النماذج العديدة نتنبأ من خلالها بالعوامل الجوية لمدة ٧٢ ساعة قادمة.

واضاف سعد في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه يتم رصد طبيعة العوامل الجوية هل ستقوم بتشتيت الملوثات أم ستعمل على تركيزها، مشيرا إلى أن هناك ٩٢ محطة رصد على مستوى الجمهورية نقوم بمتابعتها على مدار الساعة، نرصد من خلالها مكان تركز الملوثات.

وأردف سعد، أن الادراة تقوم بالتنسيق مع الهيئة العامة الأرصاد الجوية لمعرفة التغيرات التي تحدث في الجو، مشيرا إلى أن الفترة السابقة كان هناك استقرار شديد في العوامل الجوية، كما أنه كان هناك تهوية سيئة نتيجة وجود طبقة من الانعكاس الحراري أدت إلى التهوية السيئة بجانب مصادر التلوث المختلفة.

وأشار سعد إلى أن عوامل التلوث الموجودة في الهواء تكون عبارة عن عوادم السيارات والمصانع، بجانب الرياح الآتية من القطاع الغربي المحمل بالأتربة، بجانب الأتربة الموجودة في الطرق، لذلك كانت عوامل الهواء غير مواتية لتشتيت الملوثات.

ولفت مدير إدارة الرصد المبكر، إلى أن فترة الخريف والشتاء تكون العوامل الجوية أكثر للتهوية السيئة، وذلك لأن الأرض تكون باردة تساعد على وجود تهوية سيئ

فيديو قد يعجبك: