إعلان

​وزير التعليم لأولياء الأمور: مدركون لمخاوفكم.. وسنحولها لشيء سعيد

10:25 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه يتجه للتواصل مع الجمهور من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للتأكيد على الشفافية المطلقة التي يتعمد التعامل بها مع الجمهور، واحترامه للمنظومة التعليمية بشكل عام، مشيرًا إلى أن التعليم ليس قضية وزارة أو نظام سياسي، ولكن قضية مجتمع.

وأضاف شوقي -في لقاء له على هامش إطلاق تقرير التنمية العالمي للبنك الدولي للعام 2018 في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الأربعاء- أن كل أطراف الشعب مستفيدين من الخدمة التعليمية، ولذلك تحاول الوزارة إشراكهم فيما تفعل وتتبادل معهم الأفكار.

وتابع: "حتى لو كانت بعض الأفكار تثير مخاوف لدى الجمهور نتيجة خبرات سابقة، فإن الوزارة تفضل طرحها، وهذه سياستي منذ توليتي منصب وزير التربية والتعليم".

وتابع: "أتعهد بأن الأشياء التي نستطيع إنجازها سنعلنها صراحة، وما لن نستطع إنجازه سنعلنه أيضًا".

وأكد شوقي أن مخاوف الجمهور من بعض الأفكار التي تطرحها الوزارة بشأن النظام التعليمي الجديد، مشروعة، ومتوقعة، ومنتشرة حول العالم، ففي كل أنحاء العالم هناك شد وجذب بين المدارس القديمة والجديدة، وفرق الأجيال، والاختلاف حول فكرة التوازن بين التربية والتعليم وفكرة الاهتمام بالطفولة.

أكد وزير التعليم: "نحن مدركون لمخاوف الناس، ونعدهم بالعمل لتحويل مخاوفهم لشيء سعيد ومطمئن، فالإصلاح يتم وجاري التعامل مع كل هذه المخاوف على حدة".

فيديو قد يعجبك: