إعلان

8 أحزاب تشكل "التحالف السياسي المصري" لدعم مؤسسات الدولة

04:03 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تيسير مطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزى:

أعلنت 8 أحزاب، تأسيس "التحالف السياسي المصري"؛ لتوحيد قوى الأحزاب في عمل وطني مشترك؛ لدعم مؤسسات الدولة والتصدي للمخططات العدائية وفي مقدمتها الإرهاب والتطرف.

يضم التحالف، الحزب الدستوري الاجتماعي الحر، برئاسة تيسير مطر، الحزب العربي للعدل والمساواة، برئاسة علي فريج، حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، حزب شباب مصر، برئاسة أحمد عبدالهادي، حزب حقوق الإنسان والمواطنة، برئاسة المستشار جمال التهامي، الحزب الاتحادي الديمقراطي، برئاسة حسن ترك، حزب صوت مصر، برئاسة الدكتور نصر سليمان، وحزب البداية برئاسة محمود حسام.

وقالت الأحزاب الثمانية، في بيان اليوم الأربعاء، إن هذا التحالف مقدمة لانضمام عدد أكبر من الأحزاب والقوى المجتمعية والشخصيات العامة؛ لتبني مشاكل الوطن والمواطنين وتقديم رؤى وحلول بديلة للحكومة في معالجة تلك المشكلات.

واتفقت الأحزاب خلال الاجتماع الأول لها، على مجموعة من الثوابت الأساسية التي تحكم عمل هذا التحالف، وفي مقدمتها حماية الوحدة الوطنية باعتبارها خطًا أحمر ودعم الجيش والشرطة وتلبية احتياجتهم لحماية وتأمين حدود الوطن وجبهته الداخلية ودعم الخدمات الأساسية للمصريين، وخاصة التعليم والصحة والتأكيد على مبدأ الحوار والتشاور المستمر مع مؤسسات الدولة دون قصر الحوار على الأحزاب الممثلة في مجلس النواب فقط.

وقرر رؤساء الأحزاب ، خلال اجتماعهم مساء أمس الثلاثاء، الذي استمر 5 ساعات متصلة، في مقر التحالف الجديد على تنظيم مؤتمر كبير بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الأحزاب في مصر؛ لبحث آفاق المستقبل والتحديات التي تواجه الأحزاب حاليا.

فيديو قد يعجبك: