إعلان

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يناقشان تنمية "بئر العبد"

03:58 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

وزيرا التنمية المحلية والزراعة يناقشان تنمية بئر ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:

عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمقر وزارة التنمية، بحضور اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وعدد من قيادات وزارات الري والتنمية والزراعة ومحافظة شمال سيناء.

يأتي الاجتماع في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالبدء في إعداد خطة تنمية شاملة لمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

وناقش الاجتماع، المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التي تهدف لخدمة المواطنين بكافة القرى، وتوفير فرص عمل، وبعض تلك المشروعات طالب بها عدد من الأهالي ورؤساء القرى والشيوخ والعواقل التابعة لمدينة بئر العبد.

وتشمل هذه المشروعات، صوب زراعية، استزراع سمكي، واستكمال مشروعات الصرف الصحي ورصف الطرق، وإنشاء عدد من المصانع، منها تدوير القمامة والطوب الأسمنتي وحل مشكلة الأحوزة العمرانية للقرى.

وقال الدكتور هشام الشريف، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، إن الدولة جادة في تحقيق وإحداث تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية لمدينة بئر العبد وكافة مدن وقرى محافظة شمال سيناء، مشددا على استعداد الوزارة لتمويل بعض المشروعات الاقتصادية المطلوبة، التي من شأنها توفير فرص عمل للأهالي، خاصة من برنامج التنمية المحلية والمجتمعية "مشروعك" بفائدة 5 % سنويًا.

وصرح الوزير، أنه جاري استكمال رفع كفاءة الطرق والكهرباء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية القروية.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، إننا على استعداد لتوفير التمويل والدعم لإقامة عدد من المشروعات بالمدينة في مشروعات الإنتاج الحيواني والاستثمار الداجني والاستزراع السمكي وإقامة أحواض سمكية.

ومن المقرر عقد اجتماع وزاري؛ لمتابعة ما تم الاتفاق عليه بحضور الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء واستكمال المقترحات الخاصة بالمخطط التنموي المتكامل لمركز ومدينة بئر العبد بشمال سيناء.

فيديو قد يعجبك: