إعلان

محافظ القاهرة: 300 مليون جنيه لدعم منظومة النظافة

02:05 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن المواطن يعد شريكًا أساسيًا في نجاح منظومة النظافة بالتزامه بالقواعد الموضوعة، بعدم إلقاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني، والتجربة المطبقة الآن في حيي المعادي وطرة تلقى نجاحًا كبيرًا.

وأضاف "عبد الحميد"، اعتماد المحافظة، 300 مليون جنيه بموافقة مجلس الوزراء لصالح هيئة نظافة وتجميل القاهرة لدعمها بالمعدات اللازمة وتعويض نقص العمالة بها من خلال الاستعانة بعمالة من شركات متخصصة؛ لمساعدتها على أداء دورها في نظافة وتجميل الشوارع.

ولفت المحافظ، في تصريحات له، اليوم الأربعاء، أن المحافظة لم يكن في إمكانها انتظار الاجراءات القانونية اللازمة لإنشاء الشركة القابضة للنظافة والتي قد تستغرق بعض الوقت، خاصة أن عقود بعض الشركات الأجنبية بدأت في الانتهاء بالفعل، وكان لابد من وجود بدائل سريعة.

وذكر المحافظ، أن عقود الشركات الأجنبية لم تكن محكمة بالقدر الكافي، وأصابها عوار قانوني وتسببت في عدم رضاء المواطنين عن مستوى النظافة المقدم، واعتمدت على نظام الجمع من الحاويات في الشارع وهو النظام المطبق بنجاح في الخارج، ولكنه لم يكن مناسبًا لطبيعة المجتمع في القاهرة، ومخالفًا لما اعتاد المواطنون عليه.

وقال المحافظ، إن النظام المطبق حاليًا لجمع القمامة في المعادي وطرة، يعتمد على العودة لمنظومة الجمع السكني والتجاري من الوحدات مباشرة، ولكن بشكل عصري لا يدخل فيه عربات الكارو، ويتم محاسبة المتعهد طبقًا لمستوى المنطقة، كما تم رفع الحاويات من الشوارع الأمر الذي أدى لاختفاء ظاهرة "النباشين" مما ساعد على رفع مستوى النظافة بالشوارع .

فيديو قد يعجبك: