إعلان

وزير النقل في جولة مفاجئة بالمترو: 26 مليار جنيه لتطوير الخط الأول

01:50 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:

فاجأ الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، عددًا من محطات الخطوط الثلاثة للمترو، اليوم الأربعاء، بجولة في محطة كلية البنات، واطمأن الوزير على نظافة الأرصفة ومستوى الخدمة المقدمة للجمهور، مشيرًا إلى أن الخط الثالث للمترو لا يقل عن خطوط المترو الأوربية.

واستقل الوزير، القطار متجها إلى محطة العتبة -المحطة التبادلية بين الخطين الثاني والثالث- وتفقد أرصفة المحطة، وشبابيك التذاكر ومول العتبة، ثم توجه وزير النقل لمحطة السادات -المحطة التبادلية بين الخطين الأول والثاني- والتقى بعدد من الركاب والعاملين بالمترو.

ووجه الوزير، مسئولي المترو بضرورة الالتزام بزمن التقاطر في أوقات الذروة، بثلاث دقائق إلى ثلاث دقائق ونصف، وفي الأوقات العادية من 4 : 5 دقائق.

وفي حواره مع الركاب قال "عرفات"، إن عملية تطوير الخط الأول أصبحت ضرورة ملحة، وهناك خطة عاجلة لذلك، خاصة أن هذا الخط الأعلى كثافة بين جميع الخطوط في نقل الركاب، ويقل نحو 1.5 مليون راكب يوميًا، وخطة التطوير تتكلف 26 مليار جنيه؛ لنظم الإشارات والتحكم المركزي، وأنظمة الاتصالات، وشراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة "القطارات"، وتجديد شريط المترو وبعض الأعمال الكهرميكانيكية وأعمال أخرى.

وأعلن وزير النقل، التعاقد على 850 بوابة تذاكر جديدة للخطين الأول والثاني، وتركيب 259 بوابة بالخط الأول و128 بوابة بالخط الثاني حتى الآن.

 

فيديو قد يعجبك: