إعلان

المركز القومي للترجمة يُطلق جائزة أفضل كتاب مترجم

10:57 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

وزارة الثقافة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن المركز القومي للترجمة التابع لوزارة الثقافة اليوم الثلاثاء مسابقة أفضل كتاب مترجم في عام 2017، بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، حيث تنضم هذه الجائزة إلى جوائز معرض القاهرة الدولي للكتاب لهذا العام.

وأوضح مدير المركز الدكتور أنور مغيث أن الجائزة ستمنح لأفضل كتاب مترجم من بين الكتب الصادرة خلال عام 2017 في فرعين: الفرع الأول "كتاب الطفل" بقيمة 5000 جنيه، والفرع الثاني "كتاب ذو موضوع عام" بقيمة 10000 جنيه.

ويُفتح باب التقدم للجائزة ابتداءً من يوم الأحد المقبل، وتقدم الأعمال إلى إدارة التدريب والجوائز بمقر المركز القومي للترجمة، على أن يكون آخر موعد للتقدم يوم الاثنين 15 يناير المقبل، ويتم التقدم بعدد ثلاث نسخ من الكتاب المترجم والنسخة الأجنبية، حيث يُشكِّل المركز لجان قراءة للكتب المتقدمة لفرعي الجائزة.

ومن المقرر الإعلان عن الكتاب الفائز وتسليم الجائزة المالية ودرع وشهادة تقدير في حفل توزيع جوائز "معرض القاهرة الدولي للكتاب" في ختام فعاليات المعرض، بحضور وزير الثقافة حلمي النمنم، ومدير المركز القومي للترجمة الدكتور أنور مغيث، ورئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: