إعلان

الطيب لرئيس حكومة الوفاق: دعم ليبيا واجب ديني وقومي

07:17 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

الدكتور أحمد الطيب ورئيس حكومة الوفاق الليبية فايز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

أكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وقوف الأزهر الشريف مع ليبيا وحرصه على استقرارها ووحدة ترابها.

وأكد الطيب خلال استقباله رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، اليوم الثلاثاء بمقر المشيخة، على خصوصية العلاقة التي تربط بين الأزهر الشريف وليبيا التي تمسك علماؤها بمنهج الأزهر ووسطيته لقرون عديدة.

ووجه الإمام الأكبر بمضاعفة عدد المنح المقدمة للطلاب الليبيين الدارسين في الأزهر الشريف، واستيعاب أئمة ليبيا في برنامج لتدريبهم على مواجهة التحديات والمشكلات المعاصرة، كالتطرف والإرهاب.

وشدد شيخ الأزهر على أن دعم ليبيا هو واجب ديني وقومي على الأزهر الذي يسعى لنشر السلام في العالم كله من خلال طلابه الذين يربيهم على قيم التسامح والتعايش؛ ليمثلوا دروعًا فكرية في مواجهة التطرف والإرهاب.

من جهته، عبر "السراج" عن شكره للأزهر الشريف على رعاية الطلاب الليبيين وتقديم التعليم المجاني لهم في كافة المراحل، معربًا عن تطلع ليبيا للمزيد من التعاون والدعم من الأزهر في المجالات العلمية والتعليمية، بما يساعدها في مواجهة الفكر المتطرف، ويحصن شبابها من الاستقطاب للتنظيمات المتطرفة.

وأشاد بموقف الأزهر تجاه القدس، مؤكدًا أن مواقفه تجاه قضايا الأمة العربية والإسلامية ليست غريبة عنه بل هي امتداد لإرثه وتاريخه الطويل من الحفاظ على ثوابت الأمة وهويتها.

 

فيديو قد يعجبك: