• 15 صورة ترصد انهيار 3 عقارات بـ"روض الفرج"

    03:53 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

    كتبت - مادي غيث

    تصوير - فريد قطب

    استيقظ مواطنو روض الفرج، صباح الثلاثاء، على كارثة أودت بحياة عدد منهم جراء انهيار 3 منازل بمنطقة جزيرة بدران.

    ورصدت عدسة "مصراوي"، ماتبقى من آثار للمنازل والأثاث بالداخل، وخروج أصحاب المنازل في حالة من الهلع والخوف لما تعرضوا له.

    ووقف المواطنون في حالة من الذهول والصدمة وسط آثار الانهيار، ينظرون إلى رجال الحماية المدنية وهم ينتشلون الأشخاص من أسفل الأنقاض، متمنيين من الله أن لايصيبهم ضررًا.

    وانتقل اللواء خالد عبدالعال مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، إلى موقع عقار روض الفرج المنهار، ورافقه اللواء علاء عبد الظاهر مدير إدارة الحماية المدنية.

    واستعانت قوات الحماية المدنية بالأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية للكشف عن مفقودين أسفل عقار روض الأحياء أسفل الأنقاض.

    وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت اليوم الثلاثاء، وفاة مواطنين، وإصابة 4 آخرين في حادث انهيار منزلين، الأول من خمسة طوابق وانهار بالكامل، والثاني انهار منه طابقان من أصل ثلاثة: بحارة البرنس، روض الفرج، شبرا مصر القاهرة.

    كما أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ6 سيارات إسعاف مجهزة نقلت المصابين وحالات الوفاة إلى مستشفى الساحل التعليمي.

    وأشار مجاهد، إلى أن حالات المصابين الـ4 اشتباه ما بعد الارتجاج لطفلة تبلغ عامين، وجرح بالرأس وسحجات وكدمات بالجسم لسيدة تبلغ من العمر 19 عامًا، وكسور بالجانب الأيسر وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم لطفلة تبلغ 15 عامًا، وكسر بالساق الأيسر لسيدة تبلغ من العمر 25 عامًا، وحالتي الوفاة لطفلة تبلغ من العمر 4 أعوام، وسيدة تبلغ 50 عامًا.

    وقال مجاهد، إنه فور وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد في المستشفيات المحيطة للعقار إلى الدرجة القصوى، ومنها مستشفيات الساحل التعليمي، ومعهد ناصر، مشيرًا إلى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع المستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية اللازمة.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان