إعلان

12 متهمًا جديدًا في قبضة الرقابة الإدارية.. "رشوة وتهرب جمركي"

02:12 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على (ص.د) محامٍ، متلبسًا بعرض رشوة قدرها 100 ألف جنيه وقطعة أرض قيمتها 2 مليون جنيه، على مفتش بمديرية المساحة بالإسكندرية؛ مقابل تطبيق حكم قضائي صادر يلزم هيئة المساحة بتطبيق مساحة عقد بيع 560 فدانًا، بمنطقة البتروكيماويات بالعامرية قيمتها حوالي 2,5 مليار جنيه لصالح موكليه، وكذا عدم كشفه عن المستندات التي تثبت أن الأرض المراد تطبيق الحكم عليها مسجل جزء منها لصالح بعض الجهات بالدولة منها شركة جاسكو للبترول، والبنك الأهلي المصري.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

كما ألقى رجال الرقابة الإدارية، القبض على مدير عام التقييم بهيئة الخدمات الحكومية متلبسا بتقاضي 180 ألف جنيه على سبيل الرشوة من أحد تجار الخردة؛ مقابل تخفيض سعر الطن من 6 آلاف جنيه إلى 4 آلاف جنيه؛ لتقييم لوط عبارة عن 750 طن خردة، مما كان يؤثر على خزانة الدولة بفقد 1,5 مليون جنيه.

وبالعرض على النيابة العامة باشرت تحقيقاتها وأمرت بحبس المتهمين.

وضبطت الهيئة تشكيلًا عصابيًا آخر بمحافظة الإسكندرية، من (ح.م) رئيس الحي السكني السابع بجهاز مدينة برج العرب الجديدة، (س.ب) وكيل مديرية المساحة بمحافظة البحيرة، و(ن.ا) محامية، (ق.ا) سمسار أراضٍ؛ لمحاولتهم الاستيلاء على أراضٍ مساحتها حوالي 176 فدانًا بمدينة برج العرب، تبلغ قيمتها حوالي 1,4 مليار جنيه عن طريق اصطناع عقود وخطابات منسوب صدورها لكل من هيئة الإصلاح الزراعي وجهاز مدينة برج العرب تفيد خروج تلك الأراضي عن ولاية الجهاز.


وضبط رجال الرقابة الإدارية، تنفيذًا للإذن الصادر من النائب العام بتفتيش مقار المتهمين، كافة العقود المصطنعة والمستندات والأدوات التي تثبت ارتكاب الواقعة.

ألقت الهيئة، في القطاع الجمركي، القبض على صاحب شركة خاصة، تمكن من استيراد بضائع عبارة عن مكونات إنتاج حواسب آلية متنوعة، وتمكن من الإفراج عنها من موانئ السويس وبورسعيد ودمياط بالمخالفة، وبناء على موافقة استيرادية حصل عليها من هيئه الاسثمار بموجب مستندات مزوره تفيد استيراده تلك البضائع علي كونها مستلزمات إنتاج لمصنع وهمي وعلى خلاف الحقيقة، وقدرت قيمة الرسوم والغرامات المستحقة حوالي 76 مليون جنيه، وبعرضه على النيابة العامة قررت حبسه.

وألقت الهيئة، في الإسماعيلية، القبض على (ح.س)مدير إدارة أوقاف القنطرة شرق، (ح.س ع) رئيس المساجد الحكومية بذات الإدارة متلبسين بتقاضي مبالغ مالية علي سبيل الرشوة بصفة شهرية من ‘مام وخطيب مسجد للتغاضي عن عدم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدم انتظامه في الحضور للمسجد، وبعرضهما على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

وفي محافظتي الأقصر وأسوان، أُلقيَّ القبض على (م.ط) موظف بإدارة إسنا التعليمية استولى على مبالغ مالية من قيمة الرسوم الدراسية لمرحلة رياض الأطفال واختلس الكتب الدراسية وعثر عليها بحوزته قبل بيعها.

كما ألقت الرقابة الإدارية، القبض على (ح.ى) موظف بحي شرق مدينة أسوان متلبسا بتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة مقابل استخراج رخصة أحد المحلات، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

وألقت الهيئة، في السويس، القبض على المهندس (م . ع)، وكيل مديرية الإسكان والمرافق؛ لتواطؤه أثناء فترة عمله من عام 2011 وحتى 2015، كمدير للإدارة الهندسية بحي الأربعين، مع أصحاب بعض المباني بتزوير خطابات هيئة التأمينات الاجتماعية التي تتضمن سدادهم الرسوم المستحقة عن تأمينات المباني، عن طريق إثبات بيانات مغايرة للحقيقة، مما كان يؤثر على الخزانة العامة بفقد ما يقرب من مليون جنيه، وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان