إعلان

دعم مصر: قمة السيسى وبوتين ناجحة

02:05 ص الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصر:
أكد ائتلاف "دعم مصر" برئاسة المهندس محمد السويدى، أهمية القمة المصرية الروسية التى انعقدت اليوم الاثنين، بقصر الاتحادية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين.
وقال الائتلاف إن القمة نجحت في تأكيد قدرة القاهرة وموسكو على إعادة التوازن فى العلاقات الدولية بين مختلف دول العالم، بما يكفل احترام قرارات الشرعية الدولية، وأهمية مواجهة أي قرارات تصدر من جانب أحادٍ، مثل القرار الباطل وغير الشرعى والمخالف لقرارات الأمم المتحدة، الذى أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة أمريكا للقدس واعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.
وأكد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم "دعم مصر" ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، فى بيان له، أن هناك آفاقاً رحبة وكبيرة فى التعاون بين مصر وروسيا، خاصة أن الرئيس السيسى أكد تعزيز التعاون والعلاقات مع روسيا فى مختلف المجالات وترحيب مصر كلها بالرئيس بوتين.
ووصف "حسب الله"، تأكيد الرئيس الروسي على رغبته فى إطلاع الرئيس عبدالفتاح السيسى على تفاصيل لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد بقاعدة حميميم بأنه "دليل قاطع على أهمية الدور المحورى والتاريخى والريادى الذى تقوم به مصر تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، خاصة القضايا العربية، وأهمية الأخذ برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء المشكلات والأزمات داخل سوريا والعراق وليبيا واليمن".
وأشاد حسب الله بتأكيد بوتين على المستوى المتميز فى العلاقات بين روسيا ومصر، وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وقوله بالنص: "أمامنا الكثير من المشاريع الجيدة، بما فيها مشروع بناء المحطة النووية"، متوقعًا أن تشهد العلاقات بين موسكو والقاهرة مرحلة جديدة من التعاون الحقيقى بشأن جميع القضايا السياسية والاقتصادية والتجارية والصناعية والسياحية والثقافية والتكنولوجية وغيرها.

فيديو قد يعجبك: