إعلان

جامعة القاهرة: إطلاق اسم نجيب محفوظ على دورة عيد العلم هذا العام

07:36 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، إطلاق اسم الراحل نجيب محفوظ على دورة عيد العلم للجامعة هذا العام والمقرر له 26 ديسمبر الجاري.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت- في تصريحات صحفية الاثنين، أن الجامعة تخلد أسماء خريجيها الرواد والملهمين، وتعمل وفق وثيقتها للتنوير على تقديم القدوة الإبداعية لطلاب الجامعة الموهوبين ووضع منارات أمامهم يسيروا على دروبها دون تقليد، مشيرا إلى أن اليوم 11 ديسمبر هو ذكرى ميلاد الأديب العالمي نجيب محفوظ.

وأضاف أن مجلس جامعة القاهرة أقر في جلسة سابقة إفراد جائزة خاصة باسم (جائزة نجيب محفوظ للإبداع الأدبي والفكري)، كجائزة مستقلة بذاتها ضمن جوائز الجامعة، وذلك إثراءً للحركة الأدبية والفكرية في الجامعة وفي مصر عموما، وتخليدا لذكرى علما من أعلام هذه الحركة والحائز على جائزة نوبل.

في سياق متصل، تنظم جامعة القاهرة فعاليات موسمها الثقافي برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، حيث من المقرر أن تستضيف الكاتب الصحفي محمد السيد صالح في ندوة حول كتاب (أسطورة القصر والصحراء)، في الساعة الواحدة ظهر الأربعاء المقبل بقاعة أحمد لطفي السيد بالجامعة.

يشار إلى أن الصالون الثقافي لجامعة القاهرة، هو أحد مخرجات وثيقة جامعة القاهرة للثقافة والتنوير، واستضاف لقاءات للطلاب مع عدد من الشخصيات، من بينهم الكاتب الإعلامي أحمد سالم، والكاتب الصحفي صلاح منتصر، والأثري الدكتور زاهي حواس، والإعلامي محمد الدسوقي رشدي.

فيديو قد يعجبك: