إعلان

"ستانفورد" الأمريكية.. أفضل الجامعات في 2018

04:29 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

جامعة ستانفورد الأمريكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

كشفت "جريدة الشرق الأوسط"، عن تربع جامعة "ستانفورد" الأمريكية على عرش أفضل جامعات الولايات المتحدة الأمريكية الخاصة.

وقالت "الشرق الأوسط" نقلا عن موقع "نيش" الخاص بالتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية، أن جامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا حصلت على أفضل جامعة خاصة لعام 2018.

وأوضحت "الشرق الأوسط"، أن معايير مؤسسة "نيش" في اختيار أفضل الجامعات أو المعاهد البحثية، تعتمد على تحليل المعلومات الحكومية والخاصة المتوفرة، بجانب ملايين المراجعات والتعليقات والملاحظات المتوفرة على الإنترنت، للتعرف على أفضل الجامعات ووضع الترتيب الخاص بها في الولايات المتحدة الأمريكية،

وتابعت "الشرق الأوسط"، يصل عدد المراجعات والإحصاءات والعلامات التي تعتمدها وتحللها مؤسسة "نيش" للتوصل إلى نتائجها إلى 100 مليون مراجعة على الشبكة الدولية.

وأوضحت الشرق الأوسط" أنه تم اختيار "ستانفورد" بالاعتماد على عدة نواحٍ، أولا الأكاديمية، وثانيا من حيث التنوع وثالثاً من الناحية الرياضية، ورابعا من حيث القيمة، وخامسا من حيث الحرم الجامعي، وسادسا من حيث الحياة الطلابية والترفيه، وسابعا من حيث نوعية الأساتذة وأخيرا من حيث الطعام المقدم للطلاب.

وجاء معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في المرتبة الثانية، وتعد تلك الجامعة تبر واحدة من أرقى واهم الجامعات في العالم على صعد البحث والتعليم والتقنيات والعلوم والطب الحيوي. وقد جاءت متساوية مع ستانفورد من عدة نواحٍ، وأهمها الناحية الأكاديمية وناحية التنوع وناحية القيمة المادية وناحية الموقع وناحية المعلمين والحياة الطلابية. وجاءت أضعف من ستانفورد قليلاً في مجالات الرياضة والسكن والأمان والحرم الجامعي.

وفى المرتبة الثالثة جاءت "جامعة هارفارد" وهي إحدى أقدم جامعات العالم وأفضلها وأكبر جامعة في العالم من حيث مبلغ الوقف والمساحة والتجهيزات.

وحصلت "جامعة ييل" حسب جريدة الشرق الأوسط، على المرتبة الرابعة، وتعتبر تلك الجامعة أقدم معهد للتعليم العالي في الوليات المتحدة الأميركية، وهي الجامعة التي يعمل بها 19 حائزاً على جائزة نوبل.

فى المرتبة الخامسة جاءت جامعة رايس، هذه الجامعة تقوم بالتركيز على مجالات الآداب والعلوم والفنون في هيوستن في ولاية تكساس.

المرتبة السادسة حصلت عليها جامعة برنستون متعددة الاختصاصات كما هو معروف في عالم التعليم الجامعي.

"جامعة بنسلفانيا، حصلت على المرتبة السابعة، وهي من أقدم الجامعات في الولايات المتحدة، ومن المؤسسين الأربعة عشر لرابطة الجامعات الأميركية، وتعرف الجامعة في عالم الطب وإدارة الأعمال والحقوق.​

فيديو قد يعجبك: