إعلان

وزير التعليم العالي يفتتح 20 مركزًا للتطوير المهني بتكلفة 20 مليون دولار

03:15 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، الاحتفال الذي نظمته الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بمناسبة افتتاح المرحلة الثانية من مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني، والذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع بعض الجامعات المصرية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

حضر الافتتاح، كل من فرانسيس ريتشياردوني رئيس الجامعة وأشرف حاتم مستشار الجامعة والسيدة شيرى كارولين مدير الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وذلك بمقر الجامعة الامريكية بالتجمع الخامس.

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، أعرب "عبد الغفار" عن سعادته بالتعاون القائم بين الجامعة الأمريكية والجامعات المصرية على مدار أربع سنوات، والذي أثمر عن افتتاح 20 مركزًا في 12 جامعة بمختلف محافظات مصر، بتكلفة إجمالية 20 مليون دولار، ويخدم حوالي مليون طالب جامعي، معربًا عن أمله في انضمام باقي الجامعات المصرية لهذا المشروع.

وأشار "عبد الغفار"، إلى انضمام حوالي 700 ألف خريج سنويًا، لسوق العمل المصري، مشددًا على أهمية مراكز التوجيه المهني بالجامعات في مساعدة الطلاب على خلق فرص عمل لهم من خلال مساندتهم في التخطيط الجيد لمستقبلهم المهني، مؤكدًا على ضرورة تطوير المناهج الجامعية؛ بحيث يتم تزويد الطلاب في المرحلة الجامعية بالمهارات الوظيفة التي يتطلبها سوق العمل.​

فيديو قد يعجبك: