إعلان

التعليم العالي: لم نتلق شكاوى من أي جامعة بشأن انتخابات الاتحادات الطلابية

12:35 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

كتبت- داليا شبل:

أكد الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، ورئيس لجنة متابعة انتخابات الاتحادات الطلابية بوزارة التعليم العالي، إن المرحلة الأولي للانتخابات الطلابية بالجامعات المصرية تسير دون أي نوع من المشكلات أو المعوقات. 

وأضاف طايع في تصريحات لمصراوي، إن لجنة متابعة الانتخابات بالوازرة لم تتلقى أي نوع من الشكاوى من قبل أي جامعة حتى الوقت الحالي.

وأضاف "عبد اللطيف"، أن الوزارة مستمرة في متابعة مجريات انتخابات الطلابية بمختلف الجامعات.

ويشار إلى أن الجولة الأولى في الانتخابات الطلابية بالجامعات الحكومية، انطلقت أمس الأحد، حيث يتم انتخاب أعضاء اللجان الطلابية على مستوى جميع الكليات.

وفُتحت لجان التصويت برعاية الشباب في كليات الجامعات أمام الطلاب لانتخاب المرشحين. ومن المقرر أن تُعلن النتيجة عقب انتهاء عمليات الفرز في نفس اليوم، وتجري الإعادة باليوم التالي في حالة تساوي الأصوات.

وحسب احصائيات وزارة التعليم العالي حول الأعداد المرشحة للانتخابات بـ 24 جامعة حكومية بلغ إجمالي المرشحين نحو 23 ألف طالب وطالبة.

كما أفادت الاحصائيات، أن إجمالي الأعداد النهائية للمرشحين لانتخابات اتحاد الطلاب لجامعة المنصورة (1735) طالبًا وطالبة، و(1561) طالبًا وطالبة بجامعة الإسكندرية، و(1269) طالبًا وطالبة بجامعة بني سويف، و(1024) طالبًا وطالبة بجامعة طنطا، و (1050) طالبًا وطالبة بجامعة المنوفية، و(1024) طالبًا وطالبة بجامعة المــنيا.

كما أن عدد الطلاب المرشحين بشكل نهائي لجامعة كفر الشيخ (988) طالبًا وطالبة، و(928) طالبًا وطالبة بجامعة الفيوم، و(782) طالبا وطالبة بجامعة أسيوط، و(695) طالبًا وطالبة بجامعة سوهاج، و(624) طالبا وطالبة بجامعة بورسعيد، و(56) طالبًا وطالبة بجامعة العريش.​

فيديو قد يعجبك: